عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انطلاق ملتقى الجودة في أمانة المنطقة الشرقية

انطلاق ملتقى الجودة في أمانة المنطقة الشرقية


افتتح أمين المنطقة الشرقية م.فهد الجبير مسار الجودة يوم أمس تحت شعار "ضمير الجودة القيام بالعمل الصحيح" بتنظيم من أمانة المنطقة الشرقية لأسبوع الجودة العالمي ٢٠٢٢م .

قال مدير عام الجودة والتميز المؤسسي بأمانة المنطقة الشرقية م. علي القرني أقامت الأمانة احتفال باليوم العالمي للجودة لسنة الرابعة على التوالي وهذا لتعزيز ثقافة الجودة لدى الأمانة وشركائنا في القطاعات الأخرى .

مضيفاً أن حضر في اللقاء ٤ محاضرين و ٤ أوراق عمل تتكلم عن الجودة وهذا يهدف إلى استراتجية الأمانة وتعاونها مع الجهات الأخرى في هذا المجال .

مؤكداً أن الأمانة عملت خلال الفترة الماضية على العديد من البرامج من ضمنها "الآيزو تسع آلاف وواحد" (ISO 9001 ) 2015م ، وإنشاء جائزة الأمين للتميز ،وفي القادم لدينا الكثير من البرامج التي تهدف إلى التعزيز والجودة في أمانة المنطقة الشرقية .
و ذكر مشرف عام عمادة الجودة و الإعتماد الأكاديمي في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د.أحمد الكويتي أن مخرجات الجودة على الجامعة واضحة جداً و انعكست من خلال ٢٣ مؤشر التي أطلقتها هيئة تقويم التعليم من خلال المركز الوطني لتقييم والاعتماد الاكاديمي الذي نص على اعتماد الجامعات و الكليات الحكومية و الخاصة على مستوى المملكة منذ عام ٢٠٠٤ ، و الأثر من ذلك اعتماد الجامعة في عام ٢٠١٥ بعد ٤ سنوات من العمل الجاد في نسخته الاولى مما حذى في الجامعة و رفع مستوى المؤشرات لديها للوصول الى الدولية من خلال تصنيف الجامعة في عام ٢٠٢٢ في تصنيف ال كيو اس من ضمن ٥٠٠ جامعة في العالم
مضيفاً انه انعكس التقدم الكبير والملحوظ في التايمز و التصنيفات الاخرى و انعكس ذلك على المعايير الخاصة في القيادة و الجودة و التعليم والتعلم و مخرجات الطلاب ، كما ان من المؤشرات التي تدل على التحسن تخريج اكثر من ٨٠٪؜ من طلاب الجامعة لسوق العمل.