DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«على شانك» لنانسي عجرم تتخطى حاجز الـ12 مليون مشاهدة

«على شانك» لنانسي عجرم تتخطى حاجز الـ12 مليون مشاهدة

تخطت أغنية «على شانك» للفنانة اللبنانية نانسي عجرم، 12 مليون مشاهدة بعد طرحها منذ 3 أسابيع عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات «يوتيوب»، والأغنية من كلمات شادي نور، ألحان بلال سرور.

وحققت «على شانك» نجاحًا كبيرا، وأثارت أجواء مبهجة نالت إعجاب الجمهور، بينما تم تصويرها في أجواء هندية باستخدام الألوان المبهجة والحيوية والبهارات المتطايرة، إلى جانب الإيقاعات الراقصة.

وتقول كلمات الأغنية :«علشانك.. ممكن أخبط أو ازعق وأكسر، علشانك.. أهد الدنيا بس أنت تقشر، علشانك.. ممكن أعيش أسبوع مباكلش ولا أشرب.. علشانك.. ممكن أسافر وأتشحطط وأتغرب.. علشانك.. ممكن أنام في التلج عشان تتدفى.. علشانك.. هعمل من فرحتي علشانك زفة».

ونانسي مطربة لبنانية، ولدت في حي الأشرفية بالعاصمة بيروت في عام 1983، بدأت الغناء من خلال برنامج "نحوم المستقبل" حينما كانت في الثانية عشر من عمرها، ونالت الميدالية الذهبية في البرنامج، لكنها تفرغت بعد ذلك لدراسة الموسيقى.

مسيرة نانسي عجرم الفنية

أطلقت نانسي أول ألبوماتها "محتاجالك" عام 1998، وتلته بالألبوم الثاني "شيل عيونك عني" في عام 2001، لكن شهرتها الحقيقية جاءت بعد تعاونها مع جيجي لمارا الذي صار مديراً لأعمالها، من خلال ألبوم "يا سلام" والأغنية المصورة "أخاصمك آه" اللذان رفعا أسهمها بشكل كبير.

واستمرت نجاحات نانسي عجرم المتتالية من خلال ألبومات "آه ونص"، "بتفكر في إيه"، "شخبط شخابيط".

وحصلت على جوائز بلاتينية متعددة وفائزة بثلاث جوائز موسيقى عالمية، إذ تشتهر بأغانيها المصورة البلاتينية، وشكلت ثنائيًا مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغان اشتهرت على الصعيد العربي، مثل: "أخاصمك آه"، "يا سلام"، "آه ونص"، "يا طبطب يا دلع"، وحققت أغنيتها "إحساس جديد" نجاح كبير بعد نيل رضاء الجماهير.

تامر حسني ونانسي عجرم

مسارات أخرى لنانسي عجرم

انضمت نانسي إلى لجنة تحكيم عرب آيدل الموسم الثاني في عام 2012/ 2013 إلى جانب كل من المغنية أحلام والمغني راغب علامة والموزع الموسيقي حسن الشافعي، كما انضمت إلى لجنة تحكيم عرب آيدل الموسم الثالث في عام 2013/ 2014 إلى جانب كل من المغنية أحلام والمغني وائل كفوري والموزع الموسيقي حسن الشافعي.

والتحقت بلجنة تحكيم ذا فويس كيدز في مطلع عام 2016 إلى جانب الفنانين كاظم الساهر وتامر حسني، وكذلك إلى لجنة تحكيم ذا فويس كيدز في مطلع عام 2020 إلى جانب الفنانين عاصي الحلاني ومحمد حماقي.