DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فنانات أصبن بسرطان الثدي.. آخرهن دينا حايك

فنانات أصبن بسرطان الثدي.. آخرهن دينا حايك
فنانات أصبن بسرطان الثدي.. آخرهن دينا حايك
أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي - مشاع إبداعي
فنانات أصبن بسرطان الثدي.. آخرهن دينا حايك
أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي - مشاع إبداعي

المطربة اللبنانية دينا حايك آخر نجمة أصيبت بسرطان الثدي، إذ أعلن الصحفي اللبناني إيلي مرعب، إصابة الفنانة دينا حايك بسرطان الثدي، مؤكدًا أنها في مرحلة متقدمة من الإصابة.

تخضع دينا لجلسات العلاج من السرطان في أحد مستشفيات بيروت، في مواجهة المرض الذي وصل إلى مراحل متقدمة. تفاعل الوسط الفني وجمهور حايك بشكل واسع مع خبر مرضها، حيث تمنّوا لها الشفاء العاجل وأن تبقى قويّة كما اعتادوا عليها.

تكتمت دينا على خبر إصابتها بالسرطان منذ 6 أشهر، إلا أنها قررت المشاركة في ندوة مع مؤسسة ريتيلو لتتحدث عن تجربتها ولتنشر الوعي بين النساء المصابات بسرطان الثدي.

وكشفت "دينا" أنها كانت تخضع لكشف دوري كل 6 أشهر، واكتشفت الطبيبة إصابتها بالمرض من الدرجة الثالثة بالصدفة، خاصة أنها لم يمر ستة أشهر على موعد الفحص الجديد، وبعد الكشف تبين إصابتها.

يُعتبر شهر أكتوبر، هو شهر التوعية بسرطان الثدي، إذ تقام فاعليات عالمية ومحلية لتوعية النساء بعوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر.

هناك نجمات أخريات أصيبن بسرطان الثدي بعضهن هزمن المرض وتعافين منه، والبعض الآخر هزمهم المرض ورحلوا عن عالمنا بعد رحلة علاج ومعاناة مع المرض.

المطربة اللبنانية إليسا

المطربة اللبنانية إليسا

أعلنت المطربة اللبنانية إليسا عام 2018، إصابتها بمرض سرطان الثدي، وذلك بعد تعافيها وخضوعها لجلسات إشعاع وعلاج كيماوي.

كانت إليسا قد سقطت على المسرح، أثناء إحدى حفلاتها الغنائية بدبي، نتيجة ارتفاع ضغط الدم لإجرائها عملية بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي، الأمر الذي دفعها لإعلان إصابتها.

لاقت إليسا وقتها دعما كبيرا من جمهورها ونجوم الفن، إذ جسدت معاناتها مع هذه الفترة الصعبة من خلال فيديو كليب "إلى كل اللي بيحبوني".

الفنانة الكويتية زهرة الخرجي

الفنانة الكويتية زهرة الخرجي اكتشفت إصابتها بمرض سرطان الثدي بالصدفة عام 2005، وبعدها خضعت لجلسات العلاج الكيماوي وبعد قضاء عامين في مستشفيات لندن هزمته وتماثلت للشفاء عام 2007.

قامت زهرة بحلق شعر رأسها أمام الصحفيين، في ندوة روت خلالها معاناتها مع المرض، وكيف تمكنت من التغلب عليه، تضامنًا مع المرضى وقالت: "الشعر يسقط ثم ينبت، الأهم أن تكون النفسية جيدة".

وتعتبر زهرة من أشهر الفنانات اللاتي يدعمن وبقوة كل حملات التوعية ضد مرض سرطان الثدي، حتى أنها قامت بحلاقة شعرها من جديد دعما للنساء المصابات.

نورا رحال

اللبنانية نورا رحال

الفنانة اللبنانية نورا رحال، أصيبت بمرض سرطان الثدي عام 2007، وبعدها خضعت لعملية استئصال الورم، ولم تخضع لجلسات العلاج الكيماوي خاصة أنها تعافت بعد الجراحة.

الفنانة المصرية شادية

الفنانة المصرية شادية

النجمة المصرية الراحلة شادية، التي أصيبت بسرطان الثدي في منتصف الثمانينات قبل اعتزالها الفن، فقد تم تشخيص إصابتها أثناء تألقها في عرض مسرحيتها الوحيدة "ريا وسكينة" ومع ذلك استمرت في إسعاد جمهورها، بينما هي تخطط للخضوع لجراحة استئصال الثدي، ولجأت بالفعل إلي فرنسا وعادت من رحلة العلاج بعد التعافي من المرض اللعين لتقدم فيلمها الأخير "لا تسألني من أنا"، وبعدها قدمت أوبريت الليلة المحمدية وخرجت منه بقرار الاعتزال.

المطربة الفلسطينية ريم بنا- مشاع إبداعي

الفلسطينية ريم بنا

أصيبت بسرطان الثدي للمرة الأولى عام 2009 وتمكنت من هزيمة المرض، وبعدها بـ6 أعوام أصيبت به مرة ثانية، وكذلك أصيبت بشلل في الوتر الصوتي الأيسر، ما اضطرها إلى التوقف عن الغناء عام 2016.

ورحلَت ريم بنا، فجر السبت عن عمر ناهز 52 عاما تاركة وصيتها الأبدية: "أحرقوا جسدي بعد مماتي.. وعبئوا رفاتي في زجاجة عَرَق نصراويّ.. واحشوها بالبنزين والمواد المشتعلة، لتتحوّل إلى (مولوتوف) في يد مُقاوم يرجم بها أعداء الحُب وطغاة الأرض".

رجاء بلمليح - مشاع إبداعي

المطربة المغربية رجاء بلمليح

الفنانة المغربية رجاء بلمليح أصيبت بمرض سرطان الثدي بعد إنجاب نجلها الأول، وخضعت لجلسات العلاج وتعافت بالفعل، غير أن المرض عاودها من جديد لترحل عن عالمنا عام 2007، عن عمر يناهز 45 عاما.

الفنانة ناهد شريف - مشاع إبداعي

الممثلة المصرية ناهد شريف

أصيبت ناهد شريف بسرطان الثدي عام 1979 وبدأت رحلة علاجها في السويد، وظلت تقاومه 5 سنوات كاملة قدمت فيها مجموعة من أفضل أعمالها الفنية آخرها فيلم "مرسي فوق مرسي تحت"، وأصرت على تصويره كاملا رغم شدة الألم، ولكنها لم تتمكن من استكمال وضع صوتها على شريط الصورة، لترحل في 8 إبريل 1981 وهي لم تتعد الـ43 عاما فقط.

المطربة السورية فايزة أحمد - مشاع إبداعي

المطربة السورية فايزة أحمد

المطربة السورية فايزة أحمد رحلت عن عالمنا عام 1983 بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي، وظلت تعاني منه لسنوات طويلة ولم تفلح الجراحة التي قامت بها في الخارج وقررت الاعتزال ولازمت الفراش حتى توفيت بعد أن هزمها المرض.