DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد إصابتها بسرطان الثدي.. دينا حايك توعي النساء بالمرض

بعد إصابتها بسرطان الثدي.. دينا حايك توعي النساء بالمرض
بعد إصابتها بسرطان الثدي.. دينا حايك توعي النساء بالمرض
دينا حايك
بعد إصابتها بسرطان الثدي.. دينا حايك توعي النساء بالمرض
دينا حايك

أعلن الصحفي اللبناني إيلي مرعب، إصابة الفنانة دينا حايك بسرطان الثدي، مؤكدًا أنها في مرحلة متقدمة من الإصابة.

وكتب إيلي مرعب عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: "النجمة دينا حايك مصابة بمرض سرطان الثدي بمرحلة متقدمة الله يشفيها ويعطيها الصحة وترجع لجمهورها بخير وسلامة".

تخضع دينا لجلسات العلاج من السرطان في أحد مستشفيات بيروت، في مواجهة المرض الذي وصل إلى مراحل متقدمة.

تفاعل الوسط الفني وجمهور حايك بشكل واسع مع خبر مرضها، حيث تمنّوا لها الشفاء العاجل وأن تبقى قويّة كما اعتادوا عليها.

دينا حايك بعد إصابتها بسرطان الثدي

دينا حايك أصيبت بسرطان الثدي منذ 6 أشهر

تكتمت دينا على خبر إصابتها بالسرطان منذ 6 أشهر، إلا أنها قررت المشاركة غدًا في ندوة مع مؤسسة ريتيلو لتتحدث عن تجربتها ولتنشر الوعي بين النساء المصابات بسرطان الثدي.

يُعتبر شهر أكتوبر، هو شهر التوعية بسرطان الثدي، إذ تقام فاعليات عالمية ومحلية لتوعية النساء بعوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر.

وكشفت "دينا" أنها كانت تخضع لكشف دوري كل 6 أشهر، واكتشفت الطبيبة إصابتها بالمرض من الدرجة الثالثة بالصدفة، خاصة أنها لم يمر ستة أشهر على موعد الفحص الجديد، وبعد الكشف تبين إصابتها.

دينا حايك

محطات في حياة دينا حايك

الفنانة دينا حايك تبلغ من العمر 40 عامًا، اسمها الحقيقي كوليت بوجرجس، اشتهرت في العالم العربي بصوتها القوي، وقدمت أغاني حققت نجاحًا كبيرًا من بينها: "سحر الغرام"، "ليه هنضيع"، "كتبتلك"، "تعا لقلبي"، "عم دوب"، "أم الدنيا مصر" وغيرها.

دينا حايك مغنية لبنانية، من مواليد 10 يونيو 1982، ذاع صيتها في لبنان والدول العربية، درست بكلية الحقوق ولم تستكمل دراستها لاتجاهها للغناء مع شقيقها داني والذي شجعها على الغناء منذ خطوتها الأولى في عالم الفن.

غنت لفترة كديو مع شقيقها، ثم قدمت أغنيتها الأولى باللهجة اللبنانية بعنوان "بشويات" ثم تلتها بأغنية خليجية بعنوان "أحبك" إلى أن أصدرت ألبومها الأول باسم "سحر الغرام" الذي يعتبر نقطة انطلاقها الحقيقية نحو الشهرة والنجومية.

ظهرت موهبتها الغنائية في سن مبكرة وحققت ألبوماتها نسبةً عالية من المبيعات وجماهيريةً واسعة على صعيد الوطن العربي، واشتهرت بعد إصدارها ألبومها الغنائي الثاني "كتبتلك" عام 2005.

وقـفت على خشبة المسرح إلى جانب مطربين معروفين منهم كاظم الساهر، كما تبناها الفنان جورج وسوف، إذ كان يشركها في حفلاته وعلمها الكثير وأمدها بالخبرة الفنية، كما ساعدها على الغناء في المهرجانات الفنية وإحياء الحفلات.

شبه الجمهور والصحافة العربية شكل وصوت دينا حايك بالنجمة اللبنانية ديانا حداد، إذ تعتبر واحدة من أهم وأشهر نجوم الأغنية العربية.