DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خطأ جديد لجو بايدن.. ماكينة الزلّات لا تتوقف!

خطأ جديد لجو بايدن.. ماكينة الزلّات لا تتوقف!

"آلة زلات" هي الكلمة التي وصف بايدن بها نفسه في وقت سابق، ويبدو أن الرجل عرف نفسه حقًا حين أطلق على نفسه هذا الوصف، فمنذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وأخطاؤه تتكرر أمام كاميرات الإعلام التي تبروزها وتضعها باستمرار تحت الأضواء.
آخر هذه الزلات أمس، في مؤتمر حضره بايدن، حين نادى النائبة الجمهورية جاكي والورسكي رغم أنها توفيت منذ شهر.

بايدن يبحث بين الحضور عن سياسية متوفاة

خلال مؤتمر بخصوص المجاعات وأزمات الغذاء في العالم مساء أمس الأربعاء، وفي أثناء توجيه الشكر للحضور، التفت بادين باحثًا وسطهم عن النائبة الجمهورية في الكونجرس جاكي والورسكي، والتي توفّيت منذ شهر في حادث سيارة، متسائلًا: أين جاكي؟ هل هي هنا؟


بدا أن بادين نسي وفاة النائبة، رغم أنه نعاها بنفسه قبل أسابيع!

وعن زلة بايدن هذه المرة، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان إن جاكي كانت حاضرة في ذهن الرئيس خلال المؤتمر، خاصة أنها ساعدت في تنظيمه. وأضافت أن الرئيس يستعد لاستضافة عائلة والورسكي في وقت لاحق هذا الأسبوع لحضور تكريمها، ولعل هذا ما دفعه إلى ذكرها على سبيل الخطأ.

خطاب بايدن عن الرعاية الصحية من البيت الأبيض- رويترز

واعتبرت كارين أن وقوع مثل تلك الأخطاء أمر طبيعي ويحدث مع عديد من الناس، حين يذكرون أسماء أشخاص غابوا من قريب لكنهم حاضرون في أذهانهم.

سجلّ أخطاء بايدن

سبق وركز نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على زلة للرئيس الأمريكي خلال خطاب "حالة الأمة"، مارس الماضي، خلال حديثه عن الحرب الدائرة في أوكرانيا، إذ استبدل بايدن بالشعب الأوكراني الشعبَ الإيراني، وقال حينها "بإمكان بوتين تطويق كييف بالدبابات، ولكنه لن يكسب أبدًا دعم الشعب الإيراني".

خطاب بايدن بخصوص الرعاية الصحية من البيت الأبيض- رويترز

وفي مايو الماضي، خلط بايدن بين وظيفته كرئيس للولايات المتحدة ووظيفته السابقة كسيناتور، حين قال للحشد الحاضر في البيت الأبيض: "أنا أول سيناتور للبلاد من ديلاوير"، في حين كان يقصد أنه أول رئيس للولايات المتحدة من هذه الولاية.

بايدن تائه على المنصة من جديد

تدوال رواد موقع تويتر مقطع فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن، يبدو فيه تائهًا على المنصة بعد خطاب له خلال الاحتفال بقانون الأمريكيين ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما كانت زوجته توجهه لطريق النزول.

طبيب يشكك في قوى بايدن العقلية

خلال التنافس الانتخابي بين ترامب وبايدن في 2020، هاجم ترامب -الرئيس الأسبق لأمريكا- بادين متهمًا إياه بأنه يعاني مشكلات عقلية وفقًا لـ سي إن إن، وقال ترامب حينها إن بايدن لا يعرف أين هو، إنه حتى إنه لا يعرف ما إذا كان حيًا!

خطاب لترامب في أوهايو- رويترز

وفي وقت سابق من هذا العام، اقترح الطبيب روجر مارشال، السيناتور الجمهوري عن ولاية كانساس، أن بايدن يجب أن يخضع للاختبارات العقلية سنويًا، وتابع: "أعتقد أننا جميعًا مهتمون بالصحة العقلية للرئيس بايدن".

وأضاف أنه شعر أن بايدن شهد "تدهورًا" في الصحة العقلية خلال العام الماضي.
جو بايدن أكبر رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية سنًا، إذ يبلغ من العمر 79 عامًا، ما يجعله دائمًا محطّ اهتمام في ما يتعلّق بقدرته على شغل منصب رئيس أمريكا في هذه السن.