DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«بايدن» و «ترامب» .. مواجة في طريق الانتخابات النصفية

«بايدن» و «ترامب» .. مواجة في طريق الانتخابات النصفية
«بايدن» و «ترامب» .. مواجة في طريق الانتخابات النصفية

في الوقت الذي يسعى أنصار الحزبين الديمقراطي والجمهوري لتهيئة الفرص المناسبة من كسب ثقة الناخبي قبل موعد الانتخابات النصفية والتي على ضوئها يتم انتخاب ممثلي الكونغرس والمزمع إقامتها في نوفمبر المقبل.

تعود على الساحة مشاهد هي أشبه بالتي كانت قبل عامين حين كانت المنافسة على الوصول للبيت الأبيض بين ممثل الحزب الديمقراطي والرئيس الحالي للولايات المتحدة جو بايدن والرئيس السابق ممثل الحزب الجمهوري دونالد ترامب، وكانها جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية.

السباق بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي

وفقا لقناة سي ان ان الأمريكية فإن مفتاح التغيير في التوقعات هو التحول في القضايا التي تحفز الناخبين، ففي وقت سابق من هذا العام، تركز النقاش بين الأحزاب على التضخم والاقتصاد والجريمة والهجرة والأجندة التشريعية المتعثرة للرئيس جو بايدن في الكونجرس - جميع القضايا التي حفزت القاعدة الجمهورية وأبعدت العديد من الناخبين المتأرجحين عن الديمقراطيين.

لكن سلسلة من الأحداث الدراماتيكية خلال الأشهر القليلة الماضية أدت إلى رفع مجموعة مختلفة تمامًا من القضايا مثل العنف باستخدام الأسلحة، وتغير المناخ، كذلك الجدل الذي صاحب حقوق الإجهاض.

اليوم يحاول بايدن عبر خطابه ان يحذر الامريكيين من الانحياز للحزب المناصر لترامب والتهديد الذي قد يصاحب ذلك واكد في تغريدة، إن بلاده "تحترم الانتخابات الحرة والعادلة"، الامر الذي وجده مراقبون انه رد على ما أعاد الرئيس السابق، دونالد ترامب طرحه مؤخرا حول "تزييف" الانتخابات وفوز بأيد بالسباق للبيت الأبيض.

وكان الرئيس الأميركي السابق الجمهوري دونالد ترامب قد وصف خلفه الديموقراطي جو بايدن بأنه عدو للدولة.

محاولا تحميل بايدن مسؤولية كل اخفاق صاحب الملفات التي تشغل الرأي العام الأمريكي من أوضاع اقتصادية وسياسية وغيرها في سبيل مضاعفة فرص الحزب الجمهوري بالظفر بالنسبة الأعلى من الاصوات والمقاعد في الانتخابات النصفية والتي يصفها المحللون أنها معركة شاقة.