DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد 29 عامًا.. هدى رمزي تعود إلى التمثيل

بعد 29 عامًا.. هدى رمزي تعود إلى التمثيل
بعد 29 عامًا.. هدى رمزي تعود إلى التمثيل
هدى رمزي 2
بعد 29 عامًا.. هدى رمزي تعود إلى التمثيل
هدى رمزي 2

أعلنت الفنانة هدى رمزى نيتها العودة إلى التمثيل بعد فترة غياب أكثر من 20 سنة، ونفت شائعة اعتزالها وارتدائها الحجاب بعد فتوى من الشيخ الشعراوي.

وخلال حوارها مع الإعلامية ياسمين عز في برنامج "كلام الناس" الذي أذيع الجمعة الماضية على قناة MBC، قالت رمزى: "مش مقتنعة إن حد يقدر يقنعني، لا الشيخ قال لي ولا الشيخ عمل لي، الحاجات دى بتبقى علاقة بين العبد وربه، ما بيتدخلش فيها شيوخ".

وأضافت: "أنا ما اتحجبتش، لكن احتشمت، الحجاب له مقاييس تانية، وعمري ما قابلت الشيخ الشعراوي ومليش علاقة بأي شيوخ، أنا كنت محتشمة فقط، بحط حاجة على الراس من باب الاحتشام، وبعدين شيلتها بعد حوالي 25 سنة".

هدى رمزي 3

هدى رمزي في انتظار دور جيد

وأكدت هدى رمزي أنها لا ترغب في العودة والسلام، دون أن يكون ذلك من خلال دور جيد، وتابعت: "مش عايزة أرجع وفي نفس الوقت أنزل من نظر الناس، مش عايزة أعمل حاجة الناس تقول لي عليها إيه اللي رجعها؟ لازم أشارك في عمل يليق بيا ويعلّيني".

وذكرت أن صديقتها سهير رمزي هي التي شجعتها على العودة إلى الأضواء وأشعلت حماسها للتمثيل مرة أخرى.

وأبدت هدى رمزي حزنها على حال الوسط الفني، قائلة: "كان عندنا فنانين عظام ومؤلفين ومخرجين، زمان كان فيه رواد في مجال الفن، لكن دلوقتي سوريا وتركيا والهند سبقونا واحنا بقينا بعدهم".

وعن سر احتفاظها برشاقتها رغم تقدمها في العمر، قالت: "أنا طول عمري بنام بدري ويصحى بدري، باكل أكل مغذّي جدًا، وبحب السَلَطات".

هدى رمزي

مسيرة فنية حافلة

درست هدى رمزي في قسم اﻹذاعة والتليفزيون بكلية اﻹعلام جامعة القاهرة، وبدأت العمل الفني في منتصف سبعينيات القرن العشرين، وهي ابنة المخرج حسن رمزي، وأخوها المنتج السينمائي محمد رمزي.

شاركت في عديد من الأعمال السينمائية، من أهمها "مع سبق اﻹصرار"، "جري الوحوش"، "بئر الخيانة"، "حنفي الأبهة"، "اغتصاب"، "امرأتان"، "المليونيرة الحافية"، "عصر الذئاب"، "الرداء الأبيض"، "أنقذوا هذه العائلة".

وقدَّمت للتليفزيون "الحب وأشياء أخرى"، "أحلام الفتى الطائر"، "الزوجة تعرف أكثر"، "بنت الأيام"، "السمان والخريف"، "علي الزيبق"، "النساء يعترفن سرًا".

وابتعدت رمزي عن الأضواء وارتدت الحجاب في منتصف تسعينيات القرن العشرين، بعد أن قدمت آخر أعمالها مسلسل "الصديقان" عام 1993.

هدى رمزي 4

حياة زوجية عاصفة

تزوجت هدى رمزي في بداية حياتها من فنان اسمه "خالد"، لكن لم يستمرا طويلًا وانفصلا، ثم تزوجت من رجل الأعمال "طه غانم"، ووقع الطلاق بعد مشكلات عددية بنيهما، ولها منه ابن واحد هو محمد. في عام 1986م تزوجت من المحامي "سمير عيسى"، وفي عام 1991م تزوجت من رجل الأعمال الهارب "مصطفى البليدي" الذي طلقها ثلاث مرات خلال عام واحد عاشته معه.

تزوجت رمزي للمرة الخامسة من شخص يدعى "محمد عيسى"، أما آخر أزواجها فكان لاعب كرة القدم في النادي الأهلي شريف عبد المنعم عام 1999م وبعد فترة انفصلا.