DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بن أفليك.. المغامر في الحب والسينما

بن أفليك.. المغامر في الحب والسينما
بن أفليك.. المغامر في الحب والسينما
بن أفليك - مشاع إبداعي
بن أفليك.. المغامر في الحب والسينما
بن أفليك - مشاع إبداعي
يعيش الممثل الأمريكي بن أفليك، حياة مليئة بالمغامرات الفنية والعاطفة، إذ راهن على قدراته الشخصية في التمثيل والكتابة والإخراج، منذ كان مراهقا، حتى تُوج بجائزة الأوسكار أكثر من مرة في الكتابة والتمثيل.
ولد بن أفليك في 15 أغسطس 1972 في بيركلي كاليفورنيا، ونشأ في كامبريدج ماساتشوستس، مع أمه كريس آن، وكانت تعمل مدرسة، والأب تيموثي بايرز "تيم" أفليك، وكان عاملا.

صعود الممثل المراهق


أراد أفليك أن يكون ممثلًا منذ أن كان مراهقا، وكانت تجربته التمثيلية الأولى في إعلان «برجر كنج» التجاري.

التقى "بن" بصديقه وزميله الممثل مات ديمون، وتلقيا دروسًا في الدراما معًا.
تألفت سنوات مراهقة "بن" بشكل أساسي من أفلام تلفزيونية وظهور تلفزيوني صغير بما في ذلك أعمال Hands of a Stranger عام 1987، وThe Second Voyage of the Mimi عام 1988، بعد ذلك اشترك في أفلام مستقلة ومنها فيلم Chasing Amy عام 1997، والذي مثّل نقلة لمشواره إذ نال تقديرا كبيرا في مهرجان "صندانس" السينمائي.


الحصول على أول أوسكار


بن ومات، اللذان كانا يعيشان معًا في لوس أنجلوس، شعرا بالإحباط بسبب الأدوار المعروضة عليهما فقررا تأليف سيناريو فيلم في عام 1997 يحمل اسم Good Will Hunting ، قام ببطولته ديمون، إذ جسَد دور عالم رياضيات لامع يعمل بوابًا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وأفليك كصديق طفولته.
وحقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا، وحصل على 9 ترشيحات لجوائز الأوسكار، حيث فاز أفليك ودامون بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي.

اختار أفليك في السنوات التالية الاشتراك في أفلام مضمونة النجاح، مثل هرمجدون 1998، وشكسبير في الحب 1998، وبيرل هاربور 2001، وفي السنوات الأولى من القرن الحادي والعشرين، لعب دور البطولة في شباك التذاكر في أفلام Changing Lanes عام 2002، وThe Sum of All Fears عام 2002، و Daredevilعام 2003، وSurviving Christmas عام 2004.
وفي العام 2005، خفت نجم "أفليك" قليلا، لكنه حصل على ترشيح لجائزة جولدن جلوب عن أدائه في هوليوود لاند (2006)، وفي السنوات التالية، لعب أدوارًا غير مؤثرة في مسيرته، بما في ذلك أفلامSmokin 'Aces ، وأفلام State of Play وExtract عام 2009.


مغامرة مجال الإخراج


غامر أفليك بالدخول لمجال الإخراج عام 2007، مع فيلم الإثارةGone Baby Gone ، والذي أدى بطولته شقيقه كيسي أفليك، وحظي باستقبال جيد.
كما أخرج وشارك في كتابة ولعب دور البطولة في فيلم المدينة عام 2010، والذي تم اختياره في المجلس الوطني لأفضل 10 أفلام في العام.
أما عن فيلم الإثارة السياسي Argo عام 2012، الذي أخرجه وقام ببطولته، فقد فاز أفليك بجائزة جولدن جلوب وجائزة بافتا لأفضل مخرج، وجائزة الأوسكار، وجائزة جولدن جلوب، وجائزة بافتا لأفضل فيلم .
وفي عام 2014، تصدّر أفليك فيلم Gone Girl، ثم قام بتجسيد دور بروس واين في فيلم "باتمان ضد سوبرمان: فجر العدل" عام 2016، ثم فيلم فرقة انتحارية عام 2016، وفيلم Zack Snyder's Justice League عام 2021 الذي فاز بجائزة الأوسكار، وسيظهر بعد ذلك في دور بات مجددا في فيلم "أكوا مان" و The Flashعام 2023.

النجمة جينيفر لوبيز


لم يكن أفليك مغامرا في الفن فقط فقد غامر أيضا بحب النجمة جينيفر لوبيز، وعاشا قصة رومانسية متقلبة عمرها 20 عامًا.
وعاد بن أفليك مايو الماضي لحبيبته لوبيز، فبعد أن كانا نموذجا للثنائي المتفاهم قبل عقدين، تلاشت القصة في غضون عام واحد سنة 2014، فانفصلا وتزوجا من جينيفر غارنر ومارك أنتوني.