DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

House of the Dragon.. موسم ثانٍ رغم إحباط الحلقة الأولى

House of the Dragon.. موسم ثانٍ رغم إحباط الحلقة الأولى
صدرت الحلقة الثانية من مسلسل House of the Dragon "بيت التنين" وسط أجواء من الاحتفاء شهدها استقبال الجمهور للحلقة الأولى من الموسم الأول للمسلسل الذي يعد جزءًا متفرعًا من ملحمة Game of Thrones "صراع العروش".
ورغم الاستقبال الحافل للحلقة الأولى، أظهر قطاع من الجمهور خيبة أملهم من إنتاجها، لافتقارها إلى بعض العناصر التي اعتاد عليها متابعو حلقات Game of Thrones.


إحباط جماهيري من House of the Dragon


شعر متابعو مسلسل House of the Dragon بخيبة أمل من تفاصيل الحلقة الأولى التي جاءت دون المنتظر منها.
وذكرت مجلة "هالو" الأمريكية، أن صدور الحلقة الأولى من المسلسل الإثنين الماضي، صاحبه إحباط "نوعًا ما"، فعلى عكس سلسلة Game of Thrones "صراع العروش" الأصلية، افتقرت الحلقة الافتتاحية من "آل التنين"، إلى العنوان الخاص بها، وموسيقى تتر المقدمة والنهاية المميزة، التي اشتهرت بها سلسلة صراع العروش.

واعتقد الجمهور أن شركة HBO المنتجة للمسلسل ستعمل على تكرار عناصر نجاح صراع العروش، في جزئه الفرعي "بيت التنين"، غير أنهم لم يقدموا عنوانًا للحلقة أو موسيقى للتر، تاركين شعورًا بالافتقاد لدى الجمهور المنتمي لهذا النوع من الدراما.
وشارك المعجبون آراءهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، بشأن موسيقى التتر الرسمية، وعلق أحدهم: "مَن غيري أصيب بخيبة أمل لعدم وجود أغنية رئيسية جديدة لهذه السلسلة؟".
وغرَّد آخر: "أحببت الحلقة الأولى، ولا أطيق الانتظار حتى البقية، رغم أنني شعرت بخيبة أمل لعدم وجود أغنية مقدّمة"، بحسب ما نقلت المجلة الأمريكية.


الموسم الثاني من "هاوس أوف دراجون"


أعقبت الأصداء الإيجابية نسبيًا على الحلقة الأولى من الموسم الأول لمسلسل House of the Dragon، مفاجأة من الشركة المنتجة للعمل.
إذ حققت الحلقة 20 مليون مشاهدة، بحسب شركة HBO، ما يعتبر رقمًا قياسيًا لافتتاح مسلسل درامي.
وقالت فرانشيسكا أورسي نائب الرئيس التنفيذي لبرامج HBO في حديث لـThe Hollywood Reporter: "فخورون بما أنجزه فريق House of the Dragon في الموسم الأول، لقد خاضوا تحديًا هائلاً وتجاوزوا التوقعات كافة".

وأضافت: "لقد قدَّموا عرضًا تليفزيونيا يجب مشاهدته"، موجَّهة الشكر لهم على حسن الإدارة، متابعة: "لا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا لمواصلة إحياء الملحمة هاوس أوف دراجون بالموسم الثاني".
ولم تذكر مسؤولة HBO عدد الحلقات المرتقبة للموسم الثاني أو موعد طرحه على منصات العرض، "بيد أن 10 حلقات أخرى تبدو رهانًا آمنًا"، بحسب موقع The Hollywood Reporter.


جورج آر آر مارتن يستلهم نموذج مارفل وحرب النجوم


وقال الأديب جورج آر آر مارتن إن تأثيره على "House Of The Dragon" أكبر من تأثيره في المواسم اللاحقة، مما شهده مسلسل "Game Of Thrones"، موضحًا أنه "لم يكن لديّ أي مساهمات لهم باستثناء ابتكار العالم والقصة وجميع الشخصيات".
وكشف مارتن أنه يشعر بأنه أكثر أهمية لسلسلة لـ"بيت التنين" عما كان بالنسبة "لصراع العروش".
تذكَّر مارتن كيف أنه على الرغم من إصراره وHBO، اختار ديفيد بينيوف ودان فايس، عارضا المسلسل الأصليان، إنهاء Game of Thrones بعد 8 مواسم، معتقدين أنه من الأفضل إسدال الستار قبل أن يبلغ العرض ذروته.
وتابع المؤلف: "كنت أقول أنه يجب أن تكون 10 مواسم على الأقل وربما 12 أو 13.. لقد فقدت ذلك".

وكشف مارتن، خلال مقابلة تليفزيونية، أنه متحمس لإنتاج مزيد من الأجزاء لـ Game of Thrones من إنتاج HBO، والتي يبدو أن عددًا منها قيد التطوير.
وبيَّن: "سيكون لدينا شيء مشابه لنموذج Marvel أو Star Wars بحلول الوقت الذي يجري فيه حل التعقيدات كافة".

تفاصيل مسلسل House of the Dragon


تطلَّب الموسم الأول من هاوس أوف دراجون 10 أشهر من التصوير، وكمية هائلة من أعمال المؤثرات المرئية لما بعد الإنتاج، والتي بدأت في يناير وما زالت مستمرة. سيكون من الصعب على الإنتاج وتنفيذ التصوير والتأثيرات المرئية لموسم آخر بحلول نهاية عام 2023، لذلك قد يكون من المرجح إطلاقه في 2024.
تدور أحداث العمل قبل 200 عام من أحداث صراع العروش Game of Thrones حينما كانت عائلة تارجارين بكامل قوتها وعلى وشك خوض حرب شرسة على وراثة العرش تحت عنوان Dance of Dragons، أو رقصة التنانين، وفي قمة سلطة آل تارجارين، الذين كانوا يروِّضون التنانين، ومن هنا جاء شعار "النار والدم" وهو اسم الكتاب المستوحى منه العمل.

ويظهر في العمل انتشار كبير للتنانين، بينما في "صراع العروش" تكون التنانين قد ماتت منذ فترة طويلة.