DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بسادس أعلى أرباح في تاريخ أمريكا.. توم كروز يهزم Avengers

Top Gun: Maverick يتجاوز تيتانك

بسادس أعلى أرباح في تاريخ أمريكا.. توم كروز يهزم Avengers
حقّق فيلم توم كروز الجديد Top Gun: Maverick إيرادات بلغت مليارا و377 مليونًا و924 ألف دولار في دور العرض المختلفة حول العالم، منذ طرحه في 27 مايو الماضي.
وإلى جانب توم كروز، يشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.

التفوق على "المنتقمون"


تجاوز فيلم الحركة لنجم هوليوود توم كروز مؤخرًا Top Gun: Maverick المجموعة الإجمالية من فيلم Marvel's Avengers: Infinity War وأصبح سادس أعلى فيلم في تاريخ شباك التذاكر بالولايات المتحدة الأمريكية.
ووفق مجلة Variety، فقد جمع فيلم Top Gun: Maverick أكثر من 679 مليون دولار في أمريكا الشمالية، متجاوزًا فيلم Infinity War الذي جمع 678 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي.

وعلى الصعيد الدولي، حقق فيلم Top Gun: Maverick أكثر من 700 مليون دولار - وهذا دون احتساب إيراداته في الصين أو روسيا، وهما سوقان خارجيان رئيسيان.
خارج أمريكا الشمالية، تشمل المناطق ذات الدخل المرتفع المملكة المتحدة (95 مليون دولار) واليابان (82 مليون دولار) وكوريا (62 مليون دولار) وأستراليا (60 مليون دولار) وفرنسا (52.8 مليون دولار).
وذكرت مجلة Variety أنه عالميًا، يحتل المرتبة 13 من حيث أعلى الإيرادات على الإطلاق حيث بلغت أرباحه 1.379 مليار دولار.

"توب جن" يتجاوز "تيتانك"


الفيلم هو تكملة لفيلم Top Gun الذي حقق نجاحًا كبيرًا في عام 1986، والذي قام ببطولته توم كروز وكيلي ماكجليس وفال كيلمر في الأدوار الرئيسية ، وكان من بين أكثر الأفلام نجاحًا في ذلك العام.
كما تفوق فيلم Top Gun: Maverick على فيلم Titanic باعتباره أكثر أفلام استوديو Paramount شهرة، حيث حقق 1.5 مليار دولار في الخارج و 2.2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

وهناك فرصة أن يستمر الفيلم في الارتفاع في مخططات شباك التذاكر، حتى أنه من المرجح أن يتفوق على على فيلم Black Panther الرائج لعام 2018 بحصيلة 700.4 مليون دولار لتحطيم أكبر خمسة أرباح محلية على الإطلاق.
ومن المرجح أن يستمر فيلم Top Gun 2 في بيع التذاكر؛ إذ أن الفيلم لا يواجه الكثير من المنافسة في الأفق.
وسيتهدد نجاح Top Gun في نوفمبر المقبل عندما ينطلق فيلم Black Panther: Wakanda Forever في دور السينما.

تسريبات Mission Impossible 7


وفوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتسريب فيديو ترويجي لفيلم الأكشن والإثارة المنتظر Mission Impossible 7، بطولة توم كروز مع النجمة هايلي أتويل، بالتزامن مع نجاحه المدوي وحالة الصخب التي حدثت بمجرد ظهوره في مهرجان كان السينمائي وعرض فيلمه Top Gun: Maverick ومنحه جائزة السعفة الذهبية الفخرية.
وواجه فيلم المهمة المستحيلة في جزئه السابع معاناة كبيرة أثناء التصوير بسبب جائحة فيروس كورونا، إذ توقف تصويره لأكثر من مرة، واستأنف توم كروز تصوير فيلمه Mission: Impossible 7، ضمن سلسلة أفلامه الأكثر نجاحا، في لندن مايو من العام الماضي.
توم كروز - رويترز

وتدور أحداث فيلم Top Gun Maverick بعد 30 سنة من أحداث الجزء الأول، حينما كان مافريك (توم كروز) ضمن أفضل الطيارين، متفاديا التقدم في الرتبة كي لا تضعه في مكانة مختلفة، ويستمر في تطوير إمكانياته، ليجد نفسه مكلفًا بتدريب كتيبة من الخريجين للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل.