DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الدماغ.. والنظام الغذائي

شائعة طبية

الدماغ.. والنظام الغذائي
الدماغ.. والنظام الغذائي
بعض الأطعمة قد يدمر الدماغ ويزيد الأمراض (اليوم)
الدماغ.. والنظام الغذائي
بعض الأطعمة قد يدمر الدماغ ويزيد الأمراض (اليوم)
المخ هو أحد أهم أعضاء جسم الإنسان، وبالتالي فإن الحفاظ على صحته أمر بالغ الأهمية، إذ يتحكم الدماغ في عمل أجزاء مختلفة من الجسم مثل الجهاز العصبي، ويرسل الدماغ إشارات إلى أعضاء مختلفة من الجسم وتعمل وفقا لذلك، ومن المهم للغاية أن تحافظ على صحة الدماغ في جميع الأوقات.
يلعب كل من النظام الغذائي ونمط الحياة دورا مهما للغاية في الحفاظ على صحة أعضاء الجسم المختلفة وخلوها من الأمراض، ومثل جميع الأعضاء يحتاج الدماغ أيضا إلى طعام لإبقائه صحيا وخاليا من الأمراض، ومع ذلك هناك الكثير من الأطعمة التي قد يدمر الدماغ ويزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض، وفقا لموقع timesnownews.
وتتضمن الأطعمة التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض الدماغ: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة، حيث تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفع الذي يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم، ويمكن أن يفسد أيضا تنظيم الأنسولين في الجسم، لذلك من الأفضل تجنبها أو الحد من استهلاكها.
كما يمكن أن تزيد المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة أو القهوة المضاف إليها التحلية من فرص الإصابة بأمراض الدماغ، يحدث هذا لأن هذه المشروبات تسبب مرض السكري المعروف بأنه سبب لأمراض مثل الخرف أو الزهايمر.
والأغذية المصنعة، حيث تحتوي هذه الأطعمة على كميات عالية من الدهون والملح والزيت أيضا، وقد يكون لتناول هذه الأطعمة تأثير سلبي على الذاكرة، وكذلك على خلايا وأنسجة الدماغ، بالإضافة إلى الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق والذي قد يكون ضارا بالدماغ، ويعتبر الزئبق سما عصبيا، وإذا تراكم بكميات كبيرة في الدماغ فقد يتسبب في أضرار جسيمة.