DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الكاكاو يقلل ضغط الدم وتصلب الشرايين

صحتك في أكلتك

الكاكاو يقلل ضغط الدم وتصلب الشرايين
الكاكاو يقلل ضغط الدم وتصلب الشرايين
فلافانول الكاكاو يخفف تيبس الشرايين (اليوم)
الكاكاو يقلل ضغط الدم وتصلب الشرايين
فلافانول الكاكاو يخفف تيبس الشرايين (اليوم)
أظهرت دراسة حديثة من جامعة سوري بإنجلترا، أن مسحوق الكاكاو يقلل من ضغط الدم وتيبس الشرايين، حيث تم التعرف سابقا على فلافانول الكاكاو لخفض ضغط الدم وتصلب الشرايين، مثل بعض أدوية ضغط الدم.
في أول دراسة من نوعها، شرع الباحثون في التحقيق في استخدام مركبات الفلافانول، وهو مركب موجود في الكاكاو، في خفض ضغط الدم وتصلب الشرايين لدى الأفراد خارج الإعدادات السريرية، وفقا لما ذكره موقع نيروسينس.
قال أستاذ طب القلب والأوعية الدموية في جامعة سوري، كريستيان هيس، إن ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين يزيدان من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والسكتات الدماغية، لذلك من الأهمية بمكان أن نبحث عن طرق مبتكرة لعلاج مثل هذه الحالات، مضيفا أنه قبل أن نفكر حتى في إدخال الكاكاو في الممارسات السريرية، نحتاج إلى اختبار ما إذا كانت النتائج التي تم الإبلاغ عنها سابقا في إعدادات المختبر تترجم بأمان إلى إعدادات العالم الحقيقي، مع ممارسة الأشخاص لحياتهم اليومية.
تناول 11 مشاركا سليما في أيام متناوبة، 6 كبسولات كاكاو فلافانول، أو 6 كبسولات دواء وهمي تحتوي على سكر بني، تم تزويد المشاركين بجهاز قياس ضغط الدم في أعلى الذراع ومقطع إصبع يقيس سرعة موجة النبض (PWV) الذي يقيس مستويات تصلب الشرايين.
تم أخذ قياسات ضغط الدم وسرعة موجة النبض وPWV قبل استهلاك الكبسولات وكل 30 دقيقة بعد تناولها خلال الساعات الثلاث الأولى، ثم كل ساعة خلال التسع ساعات المتبقية، وجد الباحثون أن ضغط الدم وتيبس الشرايين ينخفضان ​​فقط عند المشاركين إذا كان مرتفعا، ولم يكن هناك أي تأثير عندما كان ضغط الدم منخفضا في الصباح. أظهرت دراسات التدخل السريري الخاضعة للرقابة أن الكاكاو الفلافانول (CF) يمكن أن يقلل من ضغط الدم وتصلب الشرايين لدى البشر الأصحاء.
المزيد من المقالات