DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مركز أرامكو في ديترويت.. ريادة سعودية على أرض أمريكية

مركز أرامكو في ديترويت.. ريادة سعودية على أرض أمريكية
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
أرامكو السعودية.. رائدة إنتاج الطاقة والكيمياويات على مستوى العالم، وقطب دولي أساسي في دعم التجارة العالمية وتحسين الحياة اليومية لملايين البشر.
إضافة إلى هذا الدور فإن أرامكو لها مراكز أبحاث على مستوى عالمي، داخل وخارج المملكة، في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، تهدف من خلالها إلى توسيع القدرات البحثية ومواكبة تحديات الطاقة وتقنياتها من خلال جهودها البحثية والعلمية.
سفيرة المملكة في أمريكا في زيارة لمركز أبحاث أرامكو في ديترويت

مركز أبحاث أرامكو في ديترويت

يقع هذا المركز في ولاية ميشيغان الأمريكية، على مساحة 4645 مترًا مربعًا، ويتكون من 4 مختبرات بحثية لقياس قدرات المحركات والوقود ومختبر للمركبات مجهز بغرفة تحاكي الظروف البيئية.
جرى افتتاحه عام 2015 لتعزيز برنامج أبحاث الوقود العالمي للشركة وتطوير واعتماد حلول نقل فعالة ومستدامة وبأسعار معقولة للمستقبل.
ويركز برنامج تكنولوجيا الوقود في أرامكو على تقليل التأثير البيئي العام والتكلفة والتعقيد لأنظمة محركات الوقود الحالية والمستقبلية، من خلال التواجد العالمي في مجال التكرير.
وضعت أرامكو بذلك تحدٍ أمامها بتقديم منظور فريد لكيفية تصميم الوقود ومطابقته مع المحركات لتحقيق أداء أعلى وانبعاثات أقل.

مجالات البحث في أرامكو - ديترويت

تشمل مجالات البحث المحددة التي يتم إجراؤها في مركز أرامكو الجديد في ديترويت احتراق الوقود والانبعاثات وتكامل التكنولوجيا ودراسات النقل الاستراتيجية.
إضافة إلى ذلك فإن مركز الأبحاث مُكلَّف بتطوير وإثبات وعرض تقنيات النقل منخفضة الكربون، لدعم تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من مصادر النقل.
أرامكو في معرض أمريكا الشمالية للسيارات

زيارة سفيرة المملكة لمركز أبحاث أرامكو في ديترويت

زيارة موسعة قامت بها سمو الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة، إلى مركز أبحاث أرامكو في ديترويت معربة عن فخرها بما وصفته بالعمل الاستثنائي الذي يُترجم في الجهود والأبحاث والابتكارات الجديدة التي يقدمها المركز.
وقالت سمو السفيرة في تغريدة لها على موقع تويتر: "كان من دواعي سروري القيام بجولة في مركز أبحاث أرامكو في ديترويت بولاية ميشيغان، وإلقاء نظرة على التطورات في تكنولوجيا احتجاز الكربون والابتكارات الجديدة الجارية لحماية البيئة وتقليل الانبعاثات.. فخور جدًا بكل العمل الاستثنائي الذي يتم القيام به هنا".