DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أكثر 5 وجهات جذبا للسياح حول العالم

أكثر 5 وجهات جذبا للسياح حول العالم
أكثر 5 وجهات جذبا للسياح حول العالم
قوس النصر بالعاصمة الفرنسية باريس - رويترز
أكثر 5 وجهات جذبا للسياح حول العالم
قوس النصر بالعاصمة الفرنسية باريس - رويترز
في الصيف يسعى الجميع إلى اختيار وجهة سياحية مميزة ومناسبة، وفي الوقت نفسه لتمضية أوقات سعيدة سواء مع العائلة أو الأصدقاء.
وتعتبر الإجازات هي الفرصة الأفضل للتعرف على ثقافات جديدة وتجربة أنشطة مختلفة من خلال السفر ومشاهدة بلدان العالم وعادات شعوبها.
بلغ حجم السفر والسياحة العالمية 8.9 تريليون دولار أمريكي عام 2019، وعلى الرغم من أن جائحة فيروس كورونا المستجد قد خفضت هذا الرقم إلى ربع قيمته السابقة تقريبًا، إلا أن جميع الدلائل تشير إلى استمرار السياحة في النمو والتوسع والتطور.
وكل دولة على وجه الأرض لديها ما تقدمه للزوار الدوليين، من الأهرامات في مصر إلى الغابات المطيرة في البرازيل أو مقاهي الأرصفة في باريس، لكن ما هي الدول التي تجذب معظم الزوار؟
وتقع معظم البلدان ذات أعلى معدلات السياحة في أوروبا، والتي يجعلها تاريخها الغني وهندستها المعمارية وتأثيرها الثقافي وجهة جذابة للعديد من المسافرين.
وتحظى الدول المتمركزة على جسم مائي أو بالقرب منه بشعبية كبيرة، لا سيما تلك التي توفر جوا هادئا ومريحا ممزوجا بالشواطئ الجميلة ومناظر المحيط.
وبحسب موقع "وورلد ببيوليشن ريفيو" انتعشت السياحة قليلاً في عام 2021، إلا أنها لا تزال أقل بكثير من الأرقام السابقة على انتشار جائحة كورونا.

أبرز 5 وجهات من الأكثر استقبالا للسائحين


1 - فرنسا - 89 مليون و400 ألف سائح

الوجهة السياحية الأكثر شهرة في العالم منذ أكثر من 30 عامًا. تقدم فرنسا عددًا لا يحصى من عوامل الجذب: برج إيفل، مطاعم عالمية لا حصر لها، متحف اللوفر، قصر فرساي، كاتدرائية نوتردام، شواطئ كوت دازور، وبالطبع ديزني لاند باريس.
كما أن الريف الجميل مليء بقرى القصص القصيرة والجبال وكروم العنب والقلعة العرضية، ويمكن للمرء حتى مشاهدة لوحات الكهوف التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ في لاسكو.
أما باريس، العاصمة الفرنسية، فهي المدينة الأكثر زيارة في أوروبا، حيث استقبلت 38 مليون سائح عام 2019.
فوج سياحي في متحف اللوفر في باريس - رويترز


2 -إسبانيا - 83 مليون و700 ألف سائح


إسبانيا هي وجهة سياحية أخرى تفيض بمناطق الجذب المثيرة للاهتمام. كاتدرائية إل ساجرادا فاميليا من تصميم المعماري أنتوني جاودي وأعمال أخرى في برشلونة، ومتحف جوجنهايم للفن الحديث وهو الأكبر في العالم في مجاله، وكذلك حدائق قصر الحمراء الأندلسية وجنراليف، وأكبر حوض مائي في أوروبا على شكل زنبق، وشواطئ جران كناريا، ولا رامبلا في برشلونة.
وهي أيضا موطن لبركان إل تيدي، وهو بركان قديم - ولكن ليس كامنا تماما - والذي يمكن للزوار التنزه حوله في حديقة إل تيدي القومية على جزيرة تينفيري.

3 - إيطاليا - 64 مليون و500 ألف سائح

خامس دولة في العالم والثالثة في أوروبا من حيث عدد السياح الدوليين الوافدين إليها. وتستقطب إيطاليا ملايين السياح كل عام بفضل ثقافتها الرائعة ومناظرها الطبيعية ومواقعها الفنية ومأكولاتها الشهيرة.
وتأتي روما والبندقية وميلانو وفلورنسا على رأس الوجهات الإيطالية الأكثر شعبية لكونها البلديات الرائدة في إيطاليا من حيث عدد الإقامات الليلية اعتبارًا من عام 2019، حيث حصلت روما على أكثر من ضعف عدد الإقامات الليلية مقارنة بالبلديات الرائدة الأخرى.
وبشكل عام، كانت هناك زيادة مطردة في عدد السياح الدوليين الوافدين إلى إيطاليا على مدى السنوات الـ5 الماضية.


مبنى الكولوسيوم في إيطاليا - رويترز

4 - المملكة المتحدة البريطانية - 39 مليون و400 ألف سائح

تجذب لندن، عاصمة بريطانيا، الزوار بمجموعات كبيرة حول العالم بسبب معالمها السياحية بما في ذلك ساعة بيج بن، ومنطقة وستمنستر، وتغيير الحرس في قصر باكنجهام، والمتحف البريطاني، الذي يضم أكبر مجموعة من القطع الأثرية المصرية خارج القاهرة.
كما يتهافت السياح على زيارة مدينة ستونهنج الغامضة، مسقط رأس فريق البيتلز في ليفربول، والجمال الجذاب لعائلة كوتسوولدز، وحدائق الخيال العلمي النباتية لمشروع إيدن.
وتضم المملكة المتحدة، اسكتلندا وعاصمتها مدينة إدنبرة الساحرة، وبحيرة لوخ نيس وإنفيرنيس المزاجية، والمرتفعات ذات المناظر الخلابة، وملعب سانت أندروز التاريخي للجولف.
كما تأتي ويلز الساحرة وقلاعها ومناظرها الطبيعية وعاصمتها كارديف. وأخيرا، تفتخر أيرلندا الشمالية بالعديد من المعالم السياحية بما في ذلك الحياة الليلية في منطقة Temple Bar في دبلن، ووديان وساحل أنتريم، والتي تعد واحدة من عجائب أوروبا الطبيعية الأكثر تميزا.

السياحة في تايلاند أمام أحد معالم العاصمة - رويترز

5- تايلاند - 39 مليون و800 ألف سائح

تُعرف دولة تايلاند الواقعة في جنوب آسيا باسم "أرض الابتسامات"، وتوفر وسائل الراحة الحديثة والمغامرات البرية.
وتستقبل بانكوك عاصمة تايلاند أكثر من 20 مليون زائر كل عام.
تشمل المعالم السياحية الشهيرة بالعاصمة التايلاندية القصر الكبير في بانكوك، بما في ذلك شواطئ: ريلاي ولونج وشاطئ مونكي؛ والمدينة القديمة أيوثايا والبوذية المزخرفة وات كوي سوثيب، والمتنزهات الوطنية بما في ذلك خاو ياي (حيث تتجول الأفيال البرية).

نصائح وإرشادات للسفر


مواطن سعودي يتفقد مواعيد الرحلات في مطار الملك خالد الدولي بالرياض - رويترز


- متطلبات التأشيرة


إحدى الطرق المضمونة لإفساد رحلتك هي رفض دخول البلد الذي تزوره لأنه ليس لديك تأشيرة سياحية.
قبل رحلتك، سيجد البحث السريع عبر الإنترنت متطلبات التأشيرة السياحية وما إذا كنت بحاجة إلى الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى المطار أو عبر الإنترنت قبل الوصول.

- الوقت المناسب


بينما قد تحلم بالحمامات الشمسية على شواطئ البحر خلال أشهر الصيف، فإن الأمر كذلك بالنسبة للجميع فعليك اختيار وقت مناسب لتجنب ازدحام الشواطئ وقوائم الانتظار الطويلة في مناطق الجذب السياحي.

- الحجز مقدما


يعد إجراء الحجوزات مسبقًا أفضل طريقة لتأمين أماكن الإقامة والجولات، خاصة في ذروة موسم السفر.
ويضمن حجز تذاكر الطيران والفنادق وتذاكر القطار والجولات مقدمًا أيضًا حصولك على أفضل سعر.

- أحذية مريحة


كواحدة من أفضل الطرق لاستكشاف المدينة، ستمارس الكثير من المشي خلال إجازتك، لذلك فإن امتلاك زوج من أحذية المشي المريحة بعد يوم طويل من التجول في المدينة خدمة في حق نفسك.

- حقيبة يمكنك حملها


لن تحتاج إلى الكثير من الأمتعة في رحلتك كما قد يخيل لك، بل ستقوم بالتبضع وشراء العديد من الأغراض خلال جولاتك، لذا فمن الجيد إحضار حقيبة صعيرة سهلة الحمل.

- فترة أطول في مكان واحد


البقاء في مكان واحد لفترة أطول يمكن أن يسمح لك بتجربة المدينة أو الحي مثل السكان المحليين، وتكوين الصداقات معهم، والعثور على مطاعم محلية.

- القليل من النقود


معظم دول العالم تقبل الآن بطاقات الائتمان، إلا أن وجود العملة المحلية (اليورو مثلا) في متناول اليد لتقديم البقشيش أو تجربة شيء جديد في الأسواق المحلية سيجعل معاملاتك أكثر سلاسة.
لكن لاتحمل الكثير من النقود ولا تظهرها أمام العامة حتى لا تغري اللصوص باستهدافك.
وتأكد أيضا من إبلاغ مصرفك وشركة بطاقة الائتمان التي تتعامل معها قبل السفر حتى لا تجد حساباتك مجمدة أو تتأثر بأي شكل.