DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الطائف.. وجهات سياحية متميزة تجمع الماضي والحاضر

تتنوع بين الجبال والوديان والمتنزهات والقصور والمتاحف والأسواق التاريخية

الطائف.. وجهات سياحية متميزة تجمع الماضي والحاضر
تشهد الطائف إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين والسائحين، خاصة في فصل الصيف، نظرًا لأجوائها الرائعة، وكذلك لتمتعها بالعديد من الوجهات التي تجمع بين الماضي والحاضر، الممزوج بالفن والتراث والزراعة، كما تتمتع بمكانة خاصة وطبيعة مميزة تمنح زوارها العديد من الخيارات والتجارب والأنشطة السياحية التي تتنوع بين الجبال والوديان والمتنزهات والقصور والمتاحف والأسواق التاريخية.
مهرجان الهجن
ويُعد مهرجان سمو ولي العهد للهجن 2022 - الذي بدأ منذ أربعة أيام ويستمر 44 يومًا - من أبرز الفعاليات الداعمة للحركة السياحية والاقتصادية بالطائف؛ إذ يستقطب أعدادًا كبيرة من أبناء الوطن ودول الخليج العربي والمحبين لهذه الرياضة من جميع البلدان.
ومن أشهر المتاحف والقصور التاريخية بالطائف متحف أم الدوم، ومتحف الشريف، وقصر جبرة التاريخي الذي يرجع تاريخ بنائه إلى أكثر من 1300 عام، وهناك الأسواق القديمة والأسوار التي تشهد على بقايا أبوابها العتيقة، مثل: باب الريع، وباب الحزم، وباب العباس.
طبيعة رائعة
وتتنوع طبيعة الطائف بين الجبال والوديان والمتنزهات، وينابيع الماء، والسدود، ما يتيح العديد من الخيارات السياحية أمام زائريها، ومن أجمل المطلات التي يمكن للسائحين ارتيادها والاستمتاع بأجوائها الباردة الذهاب إلى جبل دكا الذي يرتفع عن سطح البحر 2500 متر، ولهواة رياضة «الهايكنغ» هناك مسار جبل جرانيت.
أوقات مميزة
وتوجد أيضًا عدة متنزهات تتوافر فيها جميع الخدمات التي تجذب السائحين، ومن أهمها: الشفا، والردف، والهدا، والمتنزه الوطني المعروف بـ«سيسد»، وغيرها من المتنزهات العامة المفتوحة التي يسهل الوصول إليها من أجل قضاء أوقات سياحية مميزة، كما تزخر الطائف بعدد من المزارع التي تفتح أبوابها للسائحين والزوار، وتقدم لهم خدمات الضيافة، ما يجعل النزهة في تلك المزارع تجربة فريدة لقضاء أوقات طيبة بين الطبيعة.