DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شكاوى من نفاد بطارية آيفون سريعا بعد تحديث iOS 15.6

شكاوى من نفاد بطارية آيفون سريعا بعد تحديث iOS 15.6
شكاوى من نفاد بطارية آيفون سريعا بعد تحديث iOS 15.6
نفاد البطارية
شكاوى من نفاد بطارية آيفون سريعا بعد تحديث iOS 15.6
نفاد البطارية
شكى كثيرون من مستخدمي آيفون iPhone من إن التحديث الجديدة iOS 15.6، يتسبب في نفاد شحن بطارية الهاتف في غضون ساعات قليلة.
وبعد شهور من الترقب، طرحت شركة آبل، تحديث iOS 15.6 لأجهزة "آيفون"، الأسبوع الماضي، ويتضمن التحديث العديد من إصلاحات الأخطاء المهمة، ومنها إصلاح مشكلة مزعجة، حيث استمر تطبيق الإعدادات في عرض أن مساحة تخزين الجهاز ممتلئة، حتى لو كانت متوفرة.
وعلى الرغم من أن العديد من مستخدمي "آيفون" سارعوا في تنزيل التحديث الجديد، إلا أنهم اشتكوا من تأثيره على عمر بطارية الهاتف، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

شكاوى على تويتر


وتفاعل العديد من مستخدمي "آيفون" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إذ قال أحدهم: "هل لدى أي شخص آخر عمر بطارية أفضل على نظام iOS 15.6؟"
وأضاف آخر: "أجريت تثبيتًا جديدًا لـ iOS 15.6 على 13 Pro قبل يومين، وحتى الآن هذا هو عمر البطارية الذي أحصل عليه. تم شحنه في الساعة 6:30 صباحًا هذا الصباح، والآن بعد 15 ساعة تقريبًا وأنا جالس على بطارية 28٪ متبقية".

مشكلة في البطارية


وأجرى باحثون في "آي أبل بايتس" اختباراتهم لعمر البطارية على التحديث الجديد، ووجدوا أن البرنامج أدى إلى تدهور عمر البطارية في الغالبية العظمى من طرازات هواتف "آيفون"
ويوضح الباحث في شركة "زد نت" أدريان هجز أن "تثبيت نظام التشغيل الجديد على iPhone يؤدي إلى تشغيل الكثير من الأشياء في الخلفية، من الفهرسة إلى إعادة ضبط البطارية، ويمكن أن يستمر هذا لساعات أو حتى أيام".
وتابع: "لا يستهلك هذا الطاقة فحسب، ولكن إعادة معايرة البطارية يمكن أن تعطي انطباعًا بأن البطارية تنفد بسرعة أكبر في حين أنها ليست كذلك في الواقع".
وواصل: "أضف إلى ذلك العامل المزدوج المتمثل في حدوث الكثير من تحديثات التطبيق بعد إصدار جديد، جنبًا إلى جنب مع الكثير من الميزات الجديدة المتاحة التي قد تؤدي إلى استنزاف المزيد من الهواتف القديمة".
وعلى الرغم من أن مشكلات البطارية قد تؤدي إلى توقفك عن العمل، إلا أن "أبل" تحث مستخدمي هواتفها على تنزيل التحديث الجديد لأنه يتضمن تصحيحات لـ39 نقطة، منها عيوب أمان الذاكرة.
IOS 15.6

طريقة التنزيل


ويمكنك تنزيل iOS أو iPadOS 15.6 بالانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.
وإلى جانب تصحيح الثغرات الأمنية، يعمل نظام iOS 15.6 الجديد على إصلاح العيوب في النظام مثل تلك التي تظهر بشكل غير صحيح للمستخدمين أن مساحة التخزين ممتلئة، أو كيف تعود علامة تبويب في Safari إلى صفحة سابقة من تلقاء نفسها.