DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ميزات iOS 16 الخفية.. 5 أشياء يجب تجربتها على هاتفك

ميزات iOS 16 الخفية.. 5 أشياء يجب تجربتها على هاتفك
ميزات iOS 16 الخفية.. 5 أشياء يجب تجربتها على هاتفك
ios16
ميزات iOS 16 الخفية.. 5 أشياء يجب تجربتها على هاتفك
ios16
عندما يتعلق الأمر بأحدث تكنولوجيا الهواتف المحمولة، فدائما ما تكون "أبل" في المقدمة، وخاصة بعد الإعلان عن 16iOS الذي سيضيف العديد من المميزات لجهاز آيفون، مثل إلغاء إرسال الرسائل النصية وشاشة القفل المعاد تصميمها قريبًا.
وهذا ليس سوى البداية فهناك العديد من الميزات الخفية الجديدة التي يمكن أن تغير تماماً طريقة استخدامك لهاتفك الآيفون، بعد إصدار نظام التشغيل IOS16، بحسب موقع "سنت".

كلمة مرور للمخفي

كان ألبوم الصور المخفي Hidden"" ليس مخفياً لفترة طويلة، حيث يمكنك العثور عليه بسهولة، مما يجعله غير عملي لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بشكل مناسب.
ولهذا عملت Apple من خلال نظام التشغيل iOS 16 على وضع كلمة مرور لهذا الألبوم.
الصور المخفية

وإذا أردت الاستفادة من هذه الميزة ما عليك سوى الانتقال إلى علامة تبويب الألبومات في أسفل الشاشة، وسترى قفلاً صغيراً بجوار الألبومات المخفية والمحذوفة مؤخرًا، ولعرض ما بداخله سيتوجب عليك استخدم Face ID أو رمز المرور الخاص بك.

مشاركة كلمات مرور Wi-Fi

ومع إطلاق IOS16 سمحت أبل بمشاركة كلمات مرور Wi-Fi لفترة من الوقت، عن طريق وضع جهازي أبل بالقرب من بعضهما البعض، لكن لم تتوفر هذه الميزة بين مستخدمي آيفون وأندرويد.
ويمكنك تفعيل هذه الميزة عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ثم اختار Wi-Fi واضغط على أيقونة المعلومات الصغيرة على يمين الشبكة التي تريد كلمة المرور الخاصة بها.
ولعرض كلمة مرور الشبكة، انقر فوق قسم كلمة المرور ثم استخدم Face ID أو أدخل رمز المرور الخاص بك لعرضه، يمكنك بعد ذلك النقر فوق نسخ لنسخ كلمة المرور إلى الحافظة الخاصة بك ومشاركتها.
مشاركة كلمات مرور Wi-Fi


إزالة الصور المكررة


نتعرض جميعا لحفظ بعض الصور أو مقاطع الفيديو أكثر من مرة، وبذلك يكون لديك نسخ مكررة متناثرة في ألبوم الصور، وقد لا تكون هناك مشكلة إذا كان لديك مساحة تخزين كافية، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، ستضطر لمراجعة كل الصور ومقاطع الفيديو لإزالة الصور المكررة، ومع نظام IOS16 سيكون الأمر أسهل بكثير.
كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الصور ثم الألبومات، وستجد ألبوم باسم مكرر جديد ضمن الأدوات المساعدة، حيث تفحص Apple جميع صورك وتعرض لك أي صورة أو مقطع فيديو قمت بحفظه أكثر من مرة، ومن هناك سيكون أمامك أكثر من اختيار إما حذف أي نسخ مكررة، أو الدمج.
دمج الصور

تثبيت علامات التبويب المفضلة في Safari

لا يُمكنك متصفح Safari إلى فتح أكثر من 500 علامة تبويب، وبالتأكيد إذا كنت تقترب من هذا الحد، فسيكون من الصعب جدًا العثور على علامة التبويب الدقيقة التي تبحث عنها، ولهذا وضعت Apple حلاً للعثور على علامات التبويب التي تريدها بسهوله.
عن طريق الذهاب إلى Safari، والضغط لأسفل على علامة تبويب مفتوحة، فسيظهر أمامك اختيار الضغط على Pin Tab وبهذا ستنتقل علامة التبويب هذه إلى الجزء العلوي من Safari.
تثبيت علامات التبويب المفضلة في Safari

ألبوم مشترك لمشاركة الصور

وسيتمكن مستخدمو آيفون مع الإصدار الجديد iOS 16 من إنشاء ألبوم مشترك لمشاركة الصور iCloud Shared Photo Library، مع إمكانية اختيار الأشخاص سواء من العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل حتى 6 أشخاص، أو اختيار تاريخ البدء.
بعدها يمكن إضافة الصور تلقائيا إلى الألبوم، مع إمكانية اختيار الصور الموجودة في الهاتف أو مشاركة الصور الجديدة من تطبيق الكاميرا مباشرة.