DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عد تنازلي لفيلم كرستوفر نولان الجديد Oppenheimer

أوبنهايمر يلقب بـ"أبو القنبلة الذرية"

عد تنازلي لفيلم كرستوفر نولان الجديد Oppenheimer
عد تنازلي لفيلم كرستوفر نولان الجديد Oppenheimer
سيليان ميرفي في دور أوبنهايمر
عد تنازلي لفيلم كرستوفر نولان الجديد Oppenheimer
سيليان ميرفي في دور أوبنهايمر
ألقى العالم أول نظرة على فيلم Oppenheimer "أوبنهايمر"، أحد أكثر الأفلام المنتظرة لعام 2023، وكالعادة يفاجئ المخرج كريستوفر نولان جمهوره بحيله الدعائية إذ إن لقاطات الفيلم لا يمكن مشاهدتها إلا في إعلانات دور العرض السينمائي.
وقامت شركة Universal Pictures، منتجة الفيلم بإرفاق إعلان تشويقي لفيلم أوبنهايمر مع عرض فيلم "Nope" للمخرج جوردان بيل، والذي يبدأ عرضه في دور العرض في نهاية الأسبوع الجاري.

قصة فيلم أوبنهايمر


وكشفت شركة Universal Pictures النقاب عن الملصق الدعائي لفيلم Oppenheimer "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان، وبطولة كيليان مورفي قبل عام واحد بالضبط من موعد عرض الفيلم في دور السينما.
ويتتبع فيلم كريستوفر نولان القادم "أوبنهايمر" عالم الفيزياء النظرية جي . روبرت أوبنهايمر، الذي يشار إليه باسم "أبو القنبلة الذرية" لمساهمته في مشروع مانهاتن، الذي أدى إلى تطوير أول سلاح نووي في التاريخ وكان لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.
ويلعب الممثل الأيرلندي سيليان ميرفي الدور في الفيلم، ويُظهر الملصق الدعائي الجمهور مباشرة إلى سحابة نارية، وفي وسطها يوجد أوبنهايمر نفسه، مع شعار يقول "العالم يتغير إلى الأبد".
العالم أوبنهايمر أبو القنبلة الذرية

وتدور أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية، عندما كان لأوبنهايمر (1904-1967) دورًا أساسيًا في تطوير القنبلة الذرية.
وقاد العالم الأمريكي مشروع مانهاتن السري للغاية في لوس ألاموس، بعد إلقاء القنبلة الذرية الأولى على هيروشيما في 6 أغسطس 1945، صدم أوبنهايمر بالقوة التدميرية للقنبلة، وشن حملة ضد استخدام الأسلحة النووية وأصبح ضحية مطاردة مناهضة للشيوعية في الولايات المتحدة.

إعلان فيلم Oppenheimer


وتقدم اللقطات نظرة عن قرب للممثل البريطاني سيليان مورفي بصفته مخترع القنبلة الذرية أوبنهايمر، ويستطيع رواد السينما سماع أصوات بعض الممثلين المشاركين في الفيلم.
ويبدأ الإعلان التشويقي بجملة للممثلة إميلي بلانت التي تلعب دور كاثرين زوجة أوبنهايمر تقول: "العالم يتغير، للأفضل" وتضيف "هذه هي لحظتك".
ثم تظهر ساعة العد التنازلي الموقوتة على الشاشة، تقرأ "11 شهرًا، 24 يومًا، 15 ساعة، 29 دقيقة". ويستخدم الإعلان الشعار المستخدم على ملصق الفيلم، لتذكير الجمهور بأن الساعة تعد تنازليًا نحو اليوم حين "يتغير العالم إلى الأبد".
ويظهر صوت الممثل روبرت داوني جونيور، الذي يلعب دور لويس شتراوس، وهو يشير إلى أوبنهايمر بأنه "الرجل الذي حرك الأرض"، ثم يظهر عنوان الفيلم على الشاشة، ويتم إدراج لقطات بالأبيض والأسود لمورفي بين صور النار والدخان.
المخرج كريستوفر نولان خلال تصوير فيلمه عن الحرب العالمية الثانية

أبطال الفيلم


حتى وفقًا لمعايير نولان، فإن فريق "أوبنهايمر" مرصع بالنجوم. الفيلم من بطولة كيليان ميرفي، روبرت داوني جونيور، إميلي بلانت، مات ديمون، فلورنس بوج، رامي مالك، بيني سافدي، جوش هارتنت، دين ديهان، جاك كويد، ماثيو مودين، ألدن إرينريتش، ديفيد كرومهولتز، مايكل أنجارانو، جاري أولدمان ، وكينيث براناج.
وأوردت تقارير صحفية أمريكية أن كريستوفر نولان غادر شركة وارنر براذر والتي كانت تعد بمثابة منزله منذ لفترة طويلة بسبب الخلافات حول إطلاق فيلم "Tenet" في جور العرض، لكن يونيفرسال سرعان ما عرضت عليه التعاقد من أجل تنفيذ وعرض فيلمه "أوبنهايمر".
سيليان ميرفي في مسلسل بيكي بلايندرز

وقالت دونا لانجلي، رئيسة مجموعة يونيفرسال فيلميد إنترتينمنت جروب، في بيان: "لقد حطمت أفلام كريستوفر نولان وإيما توماس حدود ما يمكن أن يحققه السرد القصصي السينمائي".
وأضافت "يسعدنا العمل جنبًا إلى جنب معهم في هذا المشروع الاستثنائي والاستثنائي ونشعر بالامتنان لشغفهم المشترك والتزامهم بالتجربة المسرحية".
ويُعرض فيلم "أوبنهايمر" في دور العرض في 21 يوليو 2023.