DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تمنحك الطاقة والحيوية.. مشروبات لا تستغني عنها في الإفطار

تمنحك الطاقة والحيوية.. مشروبات لا تستغني عنها في الإفطار
تمنحك الطاقة والحيوية.. مشروبات لا تستغني عنها في الإفطار
ضرورة اختيار المشروبات المناسبة لوجبة الإفطار - مشاع إبداعي
تمنحك الطاقة والحيوية.. مشروبات لا تستغني عنها في الإفطار
ضرورة اختيار المشروبات المناسبة لوجبة الإفطار - مشاع إبداعي
يمثل الإفطار أهمية كبيرة لجسم الإنسان، فهو ليس فقط لتقليل مقدار الجوع الذي تشعر به طوال اليوم، إنما يمنحك المزيد من الطاقة ويجعلك أكثر نشاطًا وحيوية، ويعد اختيار المشروب المناسب في وجبة الإفطار أمرًا لا يقل أهمية عن تناول طعام صحي في طبقك.
وهناك مشروبات يمكن تناولها مع الإفطار لتكمل وجبتك المغذية، وتتمتع بذهن صافِ وصحة أفضل، وفقًا لما ذكره لموقع "health hk art".
الحليب في الإفطار يغذي الجسم

الحليب

يعد الحليب مشروبًا صحيًا للإفطار، كوب واحد من اللبن الخالي من الدسم يحتوي على نحو 80 سعرة حرارية، و8 جرامات من البروتين، و0.2 جرام من الدهون، و30 % من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم.
وإذا كنت تفضل حليب الصويا، فإنك تحصل في الكوب على 95 سعرة حرارية ، و7 جرامات من البروتين، و4 جرامات من الدهون، و28 % من احتياجك اليومي للكالسيوم، وفي حال كنت لا تستمتع بالحليب العادي، فإن حليب الصويا بالشوكولاتة يعد أيضًا خيارًا صحيًا.
شرب الماء صباحًا يعطي الحيوية

الماء

الماء ضروري لجسم الإنسان، من أجل الترطيب، وخصوصا في فصل الصيف تجنباً للإصابة بالجفاف، ويحتاج الإنسان نحو 3 لتر من المياه موزعين على مدار يومه، حتى يبقى الجسم نشطاً ويعمل بشكل جيد.
ويساعد الماء في تقليل آلام المفاصل والعضلات، فضلاً عن أنه خالٍ تمامًا من السعرات الحرارية.
ويساهم شرب كوب من الماء أثناء الإفطار وبعده على ملء معدتك وإشباعك خلال الساعات القليلة المقبلة.
القهوة تمنح الجسم النشاط

القهوة

تناول بعض الكافيين مثل القهوة أو الشاي يمنح جسمك دفعة تنشيطية لبدء اليوم، وعلى الرغم من السمعة السيئة للكافيين، غير إنك إذا حافظت على تناول كمية أقل من 500 ملليجرام في اليوم فلا بأس.
يحتوي فنجان من القهوة على ما بين 95 و 200 ملليجرام من الكافيين، بينما يحتوي كوب متساوٍ من الشاي الأخضر على ما بين 24 و 40 ملليجرامًا من الكافيين، وبعدم إضافة المحليات أو الكريمات، فإن القهوة والشاي يحتويان على كميات ضئيلة من السعرات الحرارية والدهون.
العصائر المثلجة مغذية في وجبة الإفطار

عصير الفواكه المثلج

عصير الفواكه المثلج غني بالعناصر الغذائية مع وجبة الإفطار، لأنه يمدك بالفيتامينات والمذاق اللذيذ، ويمكنك إضافة الحليب الخالي من الدسم أو حليب الصويا أو الزبادي الخالي من الدسم إلى الفواكه أثناء إعداد العصير.
استخدام الثلج يغلظ القوام ويضيف عنصرًا إضافيًا من الترطيب، ورغم أنه يفضل تناول الفاكهة للتمتع بكامل فائدتها، إلا أن كوب من العصير على الإفطار لا يشكل أزمة.
الشاي الهندي مفيد لعملية التمثيل الغذائي

الشاي الهندي

الشاي الهندي غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على وفرة من البهارات المكونة من الفلفل والقرفة والزنجبيل والهيل التي ستنشط جميع حواسك.
من فوائد الشاي الهندي أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك بسبب وجود التوابل، لذلك يمكنك اعتباره أفضل مشروب إفطار صحي.