DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رزان عبدالعزيز: كرة القدم كانت هدفي..!

مدربة رياضة اللاكروس في حديث خاص لـ :

رزان عبدالعزيز: كرة القدم كانت هدفي..!
• بداية حدثينا عنك؟
رزان عبدالعزيز خريجة تخصص إعلام، منذ الصغر كانت كرة القدم من هواياتي، سعيت إلى أن وصلت لجزء من هدفي، وأسعى جاهدة إلى أن أحقق هدفي بأكمله، والآن بدأت بمعرفة رياضة أخرى وهي رياضة اللاكروس، رياضة لها تاريخها وممتعة.
• حدثينا عن بدايتك في رياضة اللاكروس وهل أنت ممارسة لرياضات أخرى؟
الشكر لله، ثم لصديقتي هند الحسين، من خلالها تعرفت على رياضة اللاكروس، وبعدها انطلقت بالتعلم إلى ما وصلت إليه الآن، أما فيما يتعلق برياضات أخرى فنعم أمارس كرة القدم.
• كيف تقبل المجتمع فكرة ممارستك اللاكروس؟
في بداية العام أطلق الاتحاد السعودي فعالية اكتشاف اللاكروس في المدارس السعودية بالتعاون مع ممثلي الاتحاد الدولي للاكروس، بهدف نشر اللعبة وتأهيل لاعبين مدربين، مما ساعدني على التقدم لأخذ دورة تخص الرياضة، وليتقبل المجتمع الرياضة الجديدة بدأنا بوضع فعالية أيضا بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مخصصة لرياضة اللاكروس ووجدنا تفاعلا كبيرا وحماسا للتعلم عليها ومن جميع الفئات العمرية.
- من وجهة نظرك ما رأيك بمستوى السيدات في رياضة اللاكروس؟
مستوى رائع واستجابة سريعة في التعلم عليها، وبإذن الله، سنرى مستقبلا نسائيا رياضيا.
• كيف تمكنتِ من تدريب فتيات؟
سبق أن أخذت دورات تدريب مع الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد السعودي للاكروس، ونجحت فيها بعد فضل الله، بدأت تدريب لفئة البراعم ومن أكاديميات إلى مدارس وجامعات، ولله الحمد.
• مَن هو الداعم الأول لكِ؟
عائلتي.. خصوصًا خالتي.
• ما هي أكثر المناطق ممارسة لرياضة اللاكروس؟
خطة الاتحاد حاليا تتركز على منطقة الرياض، ولكن خلال الربع الثالث من 2022 سيكون هناك توسع جغرافي للعبة، حيث تشمل مدينتي جدة والخبر.
• هل أنتِ مشجعة لأي نادٍ معين؟
نادي النصر.
• هل هنالك مخططات مستقبلية فيما يتعلق باللاكروس؟
الخطط المستقبلية.. الحصول على شهادة معترفة من الاتحاد الدولي للاكروس كمدربة معتمدة والمشاركة في تكوين فريق نسائي للاكروس.
وجدنا تفاعلا كبيرا وحماسا للتعلم
خطة الاتحاد حاليا تتركز على منطقة الرياض
اعتمدت على التدريب من خلال تكثيف الدورات
تعد رزان عبدالعزيز ضمن أوائل المدربات لرياضة اللاكروس، والتي تعتبر رياضة حديثة على المملكة العربية السعودية، وتسعى رزان خلال العمل مع الاتحاد لرفع نسبة ممارسيها. «الميدان» بدوره استضاف المدربة للتعرف على بدايتها ومخططاتها المستقبلية من خلال الحوار الآتي: