DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر يكتفي بالوصول للمونديال

خسر من البحرين 29/20..

الأخضر يكتفي بالوصول للمونديال
فرط المنتخب السعودي الأول لكرة اليد في كتابة التاريخ بالتأهل للمواجهة الختامية للمرة الأولى، وذلك بخسارته المؤلمة أمام المنتخب البحريني بنتيجة (20/29) خلال المواجهة التي أقيمت مساء أمس السبت على صالة وزارة الرياضة بالدمام، في إطار منافسات الدور نصف نهائي من البطولة الآسيوية الـ20 لكرة اليد للرجال، التي تقام أحداثها على أرض المملكة العربية السعودية.
بدأ المدرب الفرنسي ديديه دينارت المواجهة بتشكيل منح الأفضلية التامة للمنتخب البحريني، الذي سيطر على مجريات اللقاء حتى أنه لم يسمح للأخضر سوى بتسجيل هدفين في أول 11 دقيقة من المباراة، لينتهي الشوط الأول بتفوق المنتخب البحريني بنتيجة (16/9).
وواصل المنتخب السعودي الضياع في الشوط الثاني، حيث نجح المنتخب البحريني في توسيع الفارق حتى وصل إلى 11 هدفا في بعض اللحظات، لكن تفكير مدرب البحرين في المواجهة الختامية أنقذ الأخضر من خسارة تاريخية وسط عجز واضح لمدرب المنتخب السعودي، لتنتهي المواجهة بنتيجة (20 /29).
قطر تقسو على إيران
وفي اللقاء الأول بالدور نصف النهائي، قسا المنتخب القطري على نظيره الإيراني، وتغلب عليه بنتيجة (34/ 19) بعدما كان قد أنهى الشوط الأول بتفوقه بفارق 10 أهداف، ليضرب موعدا مثيرا مع المنتخب البحريني خلال المواجهة الختامية التي ستقام غدا الإثنين على صالة وزارة الرياضة بالدمام.
أكد مدرب المنتخب السعودي ديديه دينارت على أن الإصابات قد لعبت دورها في الخسارة أمام المنتخب البحريني، أحد أبرز منتخبات القارة الآسيوية كما يصفه، مبينا أن مواجهة البحرين كانت تتطلب أن نخوضها بصفوف مكتملة من أجل تكافؤ الفرص.
وأدان دينارت الأندية على خلفية هذه الإصابات، مؤكدا أنها تعود لسوء الإعداد في الأندية، مشيرا إلى ارتفاع معدل أعمار لاعبي المنتخب السعودي والذي يتجاوز متوسطه الـ32.
وحول عدم تقديمه أي حلول تكتيكية تساهم في تقليص الفارق، أوضح أن المنتخب السعودي لم يقدم أي شيء يذكر على الجانبين الدفاعي والهجومي.
دينارت: الإصابات حرمتنا من النهائي
خطفت جماهير المنتخب السعودي ونظيرتها البحرينية كافة الأضواء خلال لقاء القمة الخليجي الآسيوي، الذي لم يرتق للمأمول منه من الناحية الفنية، وذلك بأهازيجها المتنوعة التي تبث الحماس وتعطي طابعا خاصا للصالة التي احتضنت المواجهة.
النجومية لـ«جماهير الأخضر والأحمر»
وضح بشكل لا يدع مجالا للشك التأثير الكبير الذي يشكله تواجد النجم مجتبى آل سالم على مستوى المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، فقد ظهر الأخضر فاقدا للهوية أمام المنتخب البحريني بعد غيابه بسبب وعكة صحية مفاجئة في الليلة التي سبقت المواجهة.
في الليلة الظلماء يفتقد البدر