DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

- توجيهات القيادة الرشيدة ذللت الصعوبات لبطولة اليد الآسيوية - وزير الرياضة صاحب الفضل بعد الله في استضافة الحدث القاري - أخضر اليد ينتظر جماهيره واخترنا الشرقية لقربها من دول الخليج - سنخاطب الجماهير بلغاتها وسنحفزها على الحضور - صالتان ستستضيفان الحدث القاري.. وجاهزية النقل التليفزيوني

العليوات مدير البطولة مثمنا اهتمام أمير الشرقية ونائبه:

- توجيهات القيادة الرشيدة ذللت الصعوبات لبطولة اليد الآسيوية - وزير الرياضة صاحب الفضل بعد الله في استضافة الحدث القاري - أخضر اليد ينتظر جماهيره واخترنا الشرقية لقربها من دول الخليج - سنخاطب الجماهير بلغاتها وسنحفزها على الحضور - صالتان ستستضيفان الحدث القاري.. وجاهزية النقل التليفزيوني
صاحب كاريزما استثنائية، حظي بمحبة خاصة من قبل الجميع حتى أعتى منافسيه، عشق التحديات منذ نعومة أظافره، فعشقه النجاح خاطفا إياه في دربه لاعبا ومدربا ومسؤولا، حتى لقب بـ «صاحب المهمات الصعبة»، لكن ما يبقى مثيرا للاهتمام هو الاتفاق الكبير على اسمه في عالم بات لا يعترف إلا بالاختلاف.
«اليوم» كانت لها وقفة سريعة مع علي العليوات مدير البطولة الآسيوية الـ 20 للمنتخبات لكرة اليد، التي ستقام الشهر المقبل بالمنطقة الشرقية، للحديث عن بعض التفاصيل، التي جاء أبرزها على النحو التالي:
* يقال إن البطولة نجحت قبل أن تبدأ نظرا للإمكانات الكبيرة، التي هيئت لها، فهل تحدثنا عن أبرز الاستعدادات لاستضافة الحدث القاري؟
- قبل الحديث عن أبرز الاستعدادات، اسمح لي أن أتوجه بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، الذي كانت لتوجيهاته الفضل بعد الله في استضافة المملكة لهذا الحدث القاري. أما عن نجاح البطولة قبل انطلاقها، فهذا يعود للإمكانات الكبيرة، التي سخرتها القيادة الرياضية لنا من أجل العمل بشكل جدي على إنجاح البطولة وإظهارها بشكل استثنائي.
* على بعد ما يقارب الشهر من انطلاق البطولة، خبرنا عن درجة الجاهزية للبطولة، التي تحتضن 17 منتخبا قاريا؟
- بدأنا بالاستعداد لهذا الحدث الكبير بمجرد الإعلان عن استضافة البطولة، وقد شكلنا لجانا عدة عملت في اتجاهات مختلفة من أجل استمرار الإبهار، الذي ظهرت به المملكة في استضافة الأحداث المختلفة والرياضية على وجه الخصوص خلال الفترة الأخيرة.
* هل واجهتم أي معوقات سابقة وحالية في الطريق لاستضافة هذا الحدث القاري الاستثنائي؟
- الصعوبات تتواجد بكل تأكيد عند استضافة مثل هذه البطولات الكبرى، لكن تسخير القيادة الرياضية لكل الإمكانات ذللت كل الصعاب، التي كان بالإمكان أن نواجهها.
* قرعة على مستوى عالمي جذبت كل الأنظار ووضعت العنوان الأول لنجاح كبير، حدثنا عن الأجواء قبل وأثناء وبعد القرعة، وعن أبرز الإشادات بها؟
- قد لا يعلم الكثيرون السر خلف النجاح الكبير لحفل قرعة البطولة الآسيوية، والإبهار الذي صاحبها، والتي تمثلت في توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، حيث كانت بمثابة البوصلة من أجل إقامة الحفل في مكان مميز تمثل في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء».
* الحضور الجماهيري هو العامل الأهم لنجاح أي بطولة مهما كان حجم التنظيم فيها، فهل عملتم على تجهيز ما يحفز الجمهور السعودي والخليجي على وجه التحديد للحضور بكل كثافة خلال منافسات البطولة؟
- بالتأكيد نجاح أي بطولة هو مرهون بالحضور الجماهيري فيها، ونحن نعول كثيرا على جمهور المنطقة الشرقية وجمهور المملكة العاشق لكرة اليد، ولا أخفيك سرا بأن أحد أهم أسباب اختيار المنطقة الشرقية هو قربها من دول الخليج العربي، مما يساهم في حضور مشجعيها لمؤازرة منتخباتها الوطنية.
وكأبناء للمملكة، فإننا نعتبر الجمهور هو البطاقة الأهم، التي سيعول عليها المنتخب السعودي في خطف إحدى البطاقات المؤهلة لكأس العالم.
* الجمهور الهندي قد يكون أحد نجوم البطولة، فهل حرصتم على التواصل معه بلغته من أجل تحفيزه على الحضور بالنظر لضخامة الجالية الهندية في المنطقة؟
- أنهينا الاتفاق مع أمانة المنطقة الشرقية من أجل استخدام اللوحات الإعلانية المنتشرة في كل المناطق الحيوية، وحقيقة مناشدة الجماهير المختلفة بلغتها هي فكرة رائعة سنحاول تطبيقها من أجل تحفيزها على الحضور ومساندة منتخباتها الوطنية.
* النقل التليفزيوني والبرامج المصاحبة هو أكثر ما يشغل تفكير عشاق كرة اليد الخليجية، فهل لك أن تحدثنا عن الخطوط الرئيسية لذلك، وهل سيكون هنالك تعاون أكبر مع الإعلاميين من الكويت والبحرين وقطر، الذين يملكون خبرة كبيرة فيما يتعلق بالاستديوهات التحليلية والبرامج المصاحبة؟
- البطولة ستكون منقولة على قناة الـ SSC، وكذلك الاستديوهات التحليلية مع قناة الكأس الناقل الرسمي للبطولة، وهنا يجب أن أشيد بالدور الكبير الذي يقوم به مدير المركز الإعلامي بالاتحاد السعودي لكرة اليد حسام النصر من أجل ضمان ظهور البطولة بشكل مميز عبر النقل التليفزيوني من صالة وزارة الرياضة بالدمام، وصالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.
* حدثنا عن زيارة الوفد الآسيوي وأبرز مرئياته عن الملاعب والسكن، الذي سيحتضن الوفود المشاركة؟
- اطلع الوفد الآسيوي على الصالتين اللتين ستستضيفان المواجهات الآسيوية، وكذلك صالات أندية الاتفاق والنهضة والخليج، التي ستحتضن التدريبات اليومية، بالإضافة لـ 4 فنادق ستستضيف 17 منتخبا، وفندق آخر سيستضيف وفد الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة للبطولة.
* كلمة أخيرة، ماذا تقول فيها؟
- كلمة أتمنى من خلالها النجاح المبهر لهذا الحدث القاري، وأن يكون مقرونا بفرحة تأهل أخضر اليد للمرة العاشرة لكأس العالم، وهو ما يحتاج لتكاتفنا جميعا كأسرة لكرة اليد السعودية والوقفة الصادقة من الجماهير العاشقة للعبة.