DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

التمريرات القصيرة.. سلاح الصقور أمام الكنغر

رينارد يواجه الإعلام غدا

التمريرات القصيرة.. سلاح الصقور أمام الكنغر
واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يوم أمس الإثنين، تدريباته في معسكره الذي يقام حاليًا في مدينة سيدني الأسترالية، استعدادا لمواجهة منتخب أستراليا يوم الخميس القادم ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وأجرى لاعبو «الأخضر» حصة تدريبية على «ملعب فلنتاين سبورتس بارك» تحت إشراف مدير الجهاز الفني الفرنسي «إيرڤي رينارد»، حيث بدأت الحصة بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير بعدها أجريت مباريات مصغرة، قبل أن تجرى تقسيمة من مجموعتين على ثلثي مساحة الملعب. واختتمت الحصة التدريبية بتمارين استرجاعية.
من جهة أخرى، يواصل الأخضر تدريباته اليوم الثلاثاء عند الساعة السابعة مساءً على «ملعب فلنتاين سبورتس بارك»، في حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.
15 مركزا تفصل الكنغر عن الصقور
يتفوق المنتخب الأسترالي على الأخضر السعودي بالمراكز في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حيث يفصل بين المنتخبين 15 مركزا، إذ يتواجد المنتحب الأسترالي وصيف المجموعة الثانية في المركز 34 على مستوى العالم، فيما يأتي متصدر المجموعة المنتخب السعودي في المركز 49 على مستوى العالم في تصنيف شهر أكتوبر الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وعلى مستوى المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، فإن المنتخب السعودي يتفوق بالعلامة الكاملة بعد أن لعب 4 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات، فيما يأتي المنتخب الأسترالي خلف الأخضر السعودي برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة.
اللقاء رقم 131
تعد مباراة المنتخب السعودي القادمة أمام المنتخب الأسترالي، هي المباراة رقم 131 للمنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، إذ لعب الصقور الخضر 130 مباراة سابقة، استطاع خلالها أن يحقق الفوز في 78 مباراة، فيما تعادل في 30 مباراة، وخسر 22 مباراة، وعلى مستوى الأهداف، فإن الأخضر تمكن من إحراز 262 هدفا، فيما ولجت شباكه 100 هدف.
رينارد يواجه الإعلام
يواجه مدير الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول هيرفي رينارد يوم غدٍ الأربعاء وسائل الإعلام برفقة أحد لاعبي الأخضر في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة أستراليا، وذلك للحديث عن تحضيرات المنتخب للقاء الكنغر ضمن مواجهات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، وينتظر أن تنتقل تمارين الأخضر غدًا إلى الملعب الذي سيحتضن المباراة المرتقبة مساء الخميس، إذ سيجري غدًا الأربعاء الأخضر مرانه الأخير استعدادا لملاقاة المنتخب الأسترالي.
نوفمبر.. البطاقات تظهر
يعد شهر نوفمبر من أكثر الأشهر التي تحصل فيها لاعبو المنتخب السعودي على البطاقات الصفراء والحمراء، إذ تحصل لاعبو الأخضر خلال هذا الشهر على 90 بطاقة ملونة، منها 81 بطاقة صفراء، و9 بطاقات حمراء، وهو الشهر الأكثر الذي ينال فيه لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم البطاقات الملونة في جميع مشاركات الأخضر عبر التاريخ.
15 مركزا يتقدم بها المنتخب الأسترالي على الأخضر السعودي في تصنيف الفيفا