DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رينارد.. يكتفي بالاسترجاعية

الأخضر يدشن تدريباته في «سيدني»

رينارد.. يكتفي بالاسترجاعية
دشن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يوم أمس الأحد، تدريباته في مدينة «سيدني» الأسترالية، استعدادًا لخوض مواجهته أمام منتخب أستراليا، مساء يوم الخميس القادم على «استاد كومبانك»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.
حيث اكتفى مدير الجهاز الفني للأخضر، الفرنسي هيرفي رينارد بفرض تمارين استرجاعية متنوعة للاعبي الأخضر في أولى حصصهم التدريبية في سيدني على «ملعب فلنتاين سبورتس بارك».
ويبدأ الأخضر مساء اليوم تمارينه على «ملعب فلنتاين سبورتس بارك»، في حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة، وذلك استعدادا لملاقاة المنتخب الأسترالي.
4 حصص تجهز الصقور
ينتظر أن يؤدي الأخضر ثلاث حصص تدريبية رئيسية بخلاف الحصة الاسترجاعية التي أقيمت يوم أمس، وذلك استعدادا لمواجهة أستراليا الخميس المقبل، حيث وضع الفرنسي هيرفي رينارد برنامجه قبل الوصول إلى أستراليا، وخصص اليوم الأول لأداء تمارين استرجاعية، فيما ستشهد الأيام الثلاثة الأخرى أداء تمارين لياقية وفنية وتكتيكية، حيث ستسمر تمارين الأخضر على ملعب فلنتاين سبورتس بارك، على أن تنتقل تحضيرات الأخضر مساء الأربعاء المقبل إلى ملعب كومبانك الذي يحتضن مواجهة المنتخبين ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
سيدني تستضيف الأخضر بعد 12174 يوما
عاد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى مدينة سيدني بعد غياب استمر لـ 12174 يوما، منذ مباراته الأخيرة في تلك المدينة والتي كانت بتاريخ 9 يوليو 1988 عندما لعب الصقور أمام الكنغر الأسترالي وخسروا المباراة بثلاثة أهداف دون مقابل في بطولة ودية حملت اسم كأس استراليا الذهبية.
وتعد مباراة الأخضر المقبلة هي الأولى بين المنتخبين في مدينة سيدني بعد غياب استمر لأكثر من 33 عاما، فيما كانت آخر مباريات المنتخبين في أستراليا قد أقيمت في مدينة أديلايد بتاريخ 8 يونيو 2017 ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 وانتهت بفوز صاحب الأرض بنتيجة (3-2).
الأخضر يبحث عن انتصاره السادس في نوفمبر
يبحث المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن تحقيق سادس انتصاراته في مواجهاته خلال شهر نوفمبر في تصفيات كأس العالم، حيث خاض المنتخب السعودي 14 مباراة خلال شهر نوفمبر كسب خلالها 5 مباريات فقط، فيما خسر أيضًا 5 مباريات، وتعادل في 4 مواجهات.
وقابل الأخضر في شهر نوفمبر خلال تصفيات كأس العالم 11 منتخبا خلال النسخ السابقة من التصفيات، بداية من عام 1978 وانتهاء بتصفيات مونديال 2018.
وجاءت انتصارات الأخضر على حساب منتخب سوريا مرتين (2-0) و (2-1)، وأمام منتخب قطر (1-0)، وسريلانكا (3-0)، ومنتخب تايلاند (3-0).