DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاتحاد للتمسك بالصدارة.. والشباب لمواصلة الانطلاقة

3 مباريات اليوم في كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الاتحاد للتمسك بالصدارة.. والشباب لمواصلة الانطلاقة
تتواصل اليوم الجمعة منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى الفيصلي والتعاون، وفي الثانية ضمك والحزم، وفي الثالثة الاتحاد والشباب.
يصطدم الاتحاد بضيفه الشباب عندما يلتقيان على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في قمة منافسات الجولة.
وتحمل مباراة اليوم، الرقم 90 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، حيث سبق أن تقابلا 89 مرة منها 42 مباراة في الدور الأول ومثلها في الدور الثاني و5 مباريات في المربع الذهبي، ودانت خلالها الأفضلية للشباب الذي فاز في 28 مباراة مقابل 27 فوزا للاتحاد والتعادل في 34 مباراة، وسجل هجوم الشباب خلال تلك المواجهات 122 هدفا، بينما سجل هجوم الاتحاد 127 هدفا.
ويتربع الاتحاد على صدارة الدوري برصيد 17 نقطة جمعها من 8 مباريات، فاز في 5 وتعادل في اثنتين وخسر واحدة، بينما تقدم الشباب للمركز السادس برصيد 12 نقطة، جمعها من 8 مباريات، فاز كما تعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين.
ورغم صدارة الاتحاد إلا أنه في آخر ثلاث مباريات لم يحقق إلا فوزا واحدا مقابل التعادل في مباراتين، كان آخرها أمام ضمك، ويتطلع اليوم إلى استعادة نغمة الانتصارات للمحافظة على الصدارة خصوصا أنه يلعب المباراة على أرضه وبين جماهيره ويدخلها بصفوف مكتملة بعد عودة سعود عبدالحميد وحمدان الشمراني من الإيقاف.
وبعد البداية السلبية التي بدأ بها الدوري نجح الشباب في استعادة توازنه ولم يخسر في آخر خمس مباريات، حيث تعادل في اثنتين وفاز في ثلاث، منها اثنتان متتاليتان، ويأمل أن يواصل انتصاراته والعودة بالعلامة الكاملة للاقتراب من الصدارة لا سيما أن صفوفه ستشهد عودة بعض لاعبيه المصابين الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية.
الاتحاد vs الشباب
الفيصلي يسعى لاستغلال سلبية التعاون
يسعى الفيصلي للعودة لسكة الانتصارات بعد آخر ثلاث مباريات لم يفز فيها، عندما يستضيف التعاون على ملعب مدينة المجمعة الرياضية بالمجمعة، في مباراة مهمة لكلا الفريقين.
والتقى الفريقان في الدوري 22 مرة سابقة فاز التعاون في 9 مباريات وفاز الفيصلي في 6 مباريات وأنهى التعادل 7 مباريات أخرى، وسجل هجوم السكري 30 هدفا، بينما سجل هجوم العنابي 21 هدفا.
ويحتل الفيصلي المركز التاسع برصيد 10 نقاط، جمعها من 8 مباريات، فاز كما خسر في مباراتين وتعادل في 4 مباريات، في حين يحتل التعاون المركز الأخير برصيد 3 نقاط جمعها من 8 مباريات، تعادل في 3 وخسر 5 مباريات ويعتبر هو الوحيد الذي لم يسجل أي حالة فوز.
ولم يظهر الفيصلي بمستوى ثابت، حيث قدم نتائج متفاوتة ولم يحقق أي فوز في مبارياته الثلاث الأخيرة على الرغم من تكامل صفوفه. ومع أن الإدارة تعاقدت مع مدرب جديد قبل الجولة الماضية أملا في تحسن النتائج إلا أنه واصل سلسلة تعادلاته، ويأمل أن يكون حاضرا في مباراة اليوم ليحقق فوزه الثالث والتقدم في سلم الترتيب.
ويمر التعاون بوضع صعب جدا، فالفريق رغم تكامل صفوفه التي تزخر بالنجوم المميزين، والتعاقد مع مدربه القديم البرتغالي جوزيه غوميز إلا أنه فشل في تحقيق أي فوز، وهذه النتائج السلبية سببت ضغطا على لاعبيه، ويحاول اليوم أن تبتسم له الظروف ويحقق فوزه الأول الذي سيكون دافعا له لتحقيق المزيد من الانتصارات.
الفيصلي vs التعاون
يبحث ضمك عن العلامة الكاملة عندما يواجه الحزم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في مباراة لن تكون سهلة على الفريقين في ظل رغبتهما في الفوز رغم تفاوت الطموحات والأهداف بينهما.
وتعتبر مباراة اليوم هي الثالثة بينهما في دوري المحترفين، حيث فاز الحزم في المباراة الأولى 4-0، وانتصر ضمك في الثانية 3-0.
وينفرد ضمك بالمركز الثاني برصيد 15 نقطة جمعها من 8 مباريات، فاز في 4 وتعادل في 3 وخسر مباراة واحدة، بينما يتواجد الحزم في المركز العاشر برصيد 10 نقاط، فاز كما خسر في مباراتين، وتعادل في 4 مباريات.
وقدم ضمك منذ بداية الموسم مستويات كبيرة انعكست إيجابا على نتائجه وأصبح منافسا على الصدارة، ونجح في فرض التعادل على الاتحاد في الجولة الماضية، ويسعى جاهدا إلى تحقيق الفوز الخامس الذي قد يمنحه الصدارة في حالة تعثر المتصدر الحالي أمام الشباب.
ومع أن الحزم يحتل مركزا في وسط الترتيب، لكنه ظهر في بعض المباريات بمستويات جيدة خصوصا في آخر أربع جولات لم يخسر خلالها أي مباراة، ويأمل اليوم في تحقيق الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل خصوصا في ظل تكامل صفوفه.
ضمك vs الحزم
ضمك المتألق يواجه صمود الحزم
89
فوزا للشباب
28
فوزا للاتحاد
27
تعادلا
34
سجل الشباب
122
سجل الاتحاد
128
22
مرات فوز للتعاون
9
مرات فوز للفيصلي
6
7
سجل للتعاون
30
سجل للفيصلي
21
2