الأهلي المنتعش يخشى مواقف الطائي

في افتتاح منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الأهلي المنتعش يخشى مواقف الطائي

الأربعاء ٢٠ / ١٠ / ٢٠٢١
-االباطن للهروب .. والفيحاء لسباق المقدمة .

تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى الباطن والفيحاء، وفي الثانية الطائي والأهلي.


الباطن vs الفيحاء

يبحث الباطن عن فوزه الأول بعد 6 مباريات متتالية، عندما يستضيف الفيحاء على ملعب النادي بحفر الباطن، في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموحات بينهما.

وتعتبر مباراة الفريقين هي الخامسة بينهما في دوري المحترفين، إذ تقابلا 4 مرات سابقة فاز خلالها الفيحاء في مباراتين وفاز الباطن في مباراة وحسم التعادل مباراة أخرى، وسجل هجوم البرتقالي 5 أهداف، فيما سجل هجوم السماوي 3 أهداف.

وتراجع الباطن للمركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط، جمعها من 8 مباريات، فاز في مباراة وتعادل في 3 وخسر 4 مباريات، في حين صعد الفيحاء للمركز الثالث برصيد 13 نقطة، جمعها من 7 مباريات، فاز في 4 وتعادل في واحدة وخسر مباراتين، وله مباراة مؤجلة مع الهلال من الجولة الرابعة.

ويمر الباطن بمرحلة صعبة؛ فالفريق لم يحقق أي فوز في آخر 6 مباريات حيث تعادل كما خسر في 3 كان آخرها الخسارة بالثلاث أمام الشباب، وهي الخسارة التي أطاحت بمدربه الصربي نيناد لالاتوفيتش، وتكليف مساعده داركو نوفيتش بالمهمة اعتبارا من مباراة اليوم، التي يأمل من خلالها في تغير أداء الفريق واستعادة نغمة الفوز للابتعاد قليلا عن مراكز المؤخرة.

ونجح الفيحاء الذي يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم، في تجاوز خسارته أمام الشباب بعدما خطف نقاط الرائد ليعود معها إلى مراكز المقدمة، ويتطلع اليوم إلى تخطي مضيفه وتحقيق فوزه الثاني تواليا لملاحقة الصدارة، لا سيما أنه يملك لاعبين مميزين يتقدمهم مهاجمه هداف الدوري حتى الآن البرازيلي رامون لوبيز والغاني صامويل أوسو وحارسه الصربي فلاديميز ستويكوفيتش.

الطائي vs الأهلي

يأمل الطائي في تجاوز خسارته أمام أبها عندما يستقبل الأهلي على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل، في مباراة لا يمكن التكهن بنتيجتها، خاصة أن الطائي له مواقف أمام الأندية الكبيرة.

والتقى الفريقان في الدوري 44 مرة سابقة، فاز الأهلي في 21 مباراة، وفاز الطائي في 8 مباريات، وحضر التعادل في 15 مباراة، وسجل هجوم الراقي 71 هدفا، بينما سجل هجوم فارس الشمال 34 هدفا.

ويمتلك الطائي الثاني عشر 7 نقاط جمعها من 7 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في واحدة وخسر 4 مباريات، وله مباراة مؤجلة أمام النصر من الجولة الرابعة، في حين يمتلك الأهلي الحادي عشر 8 نقاط، جمعها من 8 مباريات، فاز في واحدة، وتعادل في 5 وخسر مباراتين.

وبعدما تحسنت نتائجه في الجولات الأخيرة التي سجل خلالها انتصارين وتعادلا، سقط الطائي على أرضه أمام ضيفه أبها، ليعود من جديد لدائرة الهزائم، ويسعى اليوم إلى تخطي تلك الهزيمة والعودة لسكة الانتصارات، لا سيما أنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة فضلا عن إقامة المباراة على ملعبه وبين جماهيره.

وعقب البداية المخيبة لآمال جماهيره، وتسجيله نتائج سلبية في أول سبع جولات، تمكن الأهلي من تحقيق فوزه الأول عندما تخطى الاتفاق برباعية نظيفة، استعاد من خلالها الثقة، ويسعى اليوم إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا والتقدم خطوة في جدول الدوري، في ظل أن الظهور الأول للاعب التونسي حمدي النقاز بين صفوفه كلاعب أساسي بعد أن لعب احتياطيا في المباراة الماضية.

الباطن – الفيحاء

4 مباريات

2 فوز للفيحاء

1 فوز للباطن

1 تعادل

5 أهداف للفيحاء

2 هدف للباطن

الطائي – الأهلي

44 مباراة

21 فوز للأهلي

8 فوز للطائي

15 مباراة تعادل

71 هدف للأهلي

34 هدف للطائي
المزيد من المقالات
x