المحتوى المنشور بترخيص من الشريك التجاري. صحيفة وول ستريت جورنال

الصادرات الألمانية ترتفع في يونيو متجاوزة التوقعات

واصلت انتعاشها التدريجي في الشهر قبل الماضي وصعدت بنسبة أكبر من المتوقع

الصادرات الألمانية ترتفع في يونيو متجاوزة التوقعات

* «أظهر الحساب الجاري لميزان المدفوعات في ألمانيا فائضا قدره 22.5 مليار يورو في يونيو، مع الأخذ في الاعتبار الميزان التجاري للسلع»

.........................................................................................................


قال مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني (ديستاتيس)، أمس الإثنين، إن الصادرات ارتفعت بنسبة 1.3 ٪ على أساس شهري وفقا للشروط المعدلة، بينما توقع الاقتصاديون زيادة بنسبة 0.4 ٪ حسب الشروط المعدلة، وفقا لاستطلاع أجرته صحيفة وول ستريت جورنال.

وقال ديستاتيس إن الواردات زادت بنسبة 0.6% على أساس شهري. وتأخذ الأرقام في الاعتبار التقلبات الموسمية وتأثيرات التقويم.

وفي يونيو الماضي، كانت الصادرات أعلى بنسبة 1.1 ٪ والواردات بنسبة 10.0 ٪ أعلى مما كانت عليه في فبراير 2020، أي الشهر الذي سبق فرض قيود في ألمانيا، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال ديستاتيس إن الفائض التجاري الألماني -وهو ميزان الصادرات والواردات من السلع- بلغ 13.6 مليار يورو (ما يعادل 16 مليار دولار) في التقويم والشروط المعدلة موسميا خلال شهر يونيو الماضي. وكان الاقتصاديون الذين استطلعت الصحيفة آراءهم توقعوا أن يبلغ الفائض التجاري 13.0 مليار يورو.

ووفقا للنتائج المؤقتة من البنك المركزي الألماني، أظهر الحساب الجاري لميزان المدفوعات فائضا قدره 22.5 مليار يورو في يونيو، مع الأخذ في الاعتبار الميزان التجاري للسلع، بما في ذلك البنود التجارية التكميلية، الخدمات، الدخل الأولي، والدخل الثانوي.
المزيد من المقالات
x