وأكدت الدراسات أيضًا أن الرضاعة الطبيعية مرتبطة بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمرحلة البلوغ، ومع ذلك، فإن مقدار وطول فترة الرضاعة الطبيعية اللازمة لتحقيق فوائد القلب والأوعية الدموية لم يتضح بعد.
وقالت مؤلفة الدراسة الرئيسية كوزيتا ميليكو، مسؤولة العلوم السريرية في CHILD Cohort Study and post، وزميلة دكتوراه في الطب في جامعة ماكماستر في هاميلتون، في كندا: الأطفال الذين تلقوا حتى كمية صغيرة نسبيًا من حليب الأم مبكرا، ينخفض ضغط الدم لديهم في عمر 3 سنوات، بغض النظر عن مدة الرضاعة الطبيعية أو عندما تلقوا أطعمة تكميلية أخرى.
