DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«ديوانية المثقفات» تلتئم في أدبي الأحساء

«ديوانية المثقفات» تلتئم في أدبي الأحساء
بحضور عدد من المهتمات بالشأن الأدبي والثقافي، عُقد في مقر الديوانية بنادي الأحساء الأدبي اللقاء الخاص بديوانية المثقفات، بقصد مراجعة برامج الديوانية مستقبلًا والإسهام في دعم الحراك الثقافي الذي يسعى له النادي، ومناقشة برامج الديوانية المستقبلية، وأخذ رأيهن لطرح الموضوعات لتطوير العمل بما يحقق أهداف النادي.
وقالت المشرفة على فعالية ديوانية المثقفات مها النصار، إن اللقاء ناقش برامج الديوانية المستقبلية، وأخذ الرؤى والتطلعات لتطوير العمل في النادي الذي يفتح أبوابه للجميع ويستقبل كافة الآراء، كونه مرآة تعكس مدى اهتمام المثقفات الأحسائيات ببناء الوطن.
وأكدت د. نورة الهديب أهمية طرح الهوية السعودية، وطرق تعزيز الانتماء من قبل الجيل الجديد في خضم هذا الانفتاح، وتناولت المحاضرة بجامعة الملك فيصل م. منال العبدالقادر، دور الأمهات في التوعية بالأساليب التربوية الحديثة لسد الفجوة بين الوالدين والأبناء، وكيفية توظيف الأدب لتناول مثل هذه الموضوعات والتوعية بها في المجتمع، وتطرقت نسيم الكرود إلى دور الأمهات في إيجاد حلول جذرية، وتجديد الأسلوب الحواري لمحاربة الفساد الأخلاقي في العالم الرقمي، وكيفية بناء شخصية الأطفال للتصدي لكل التأثيرات السلبية التي يواحهونها.
وتحدثت فاطمة الهديب عن دور الإعلام في الحراك الثقافي والفكري، وتوظيفه لخدمة فعاليات النادي، وتناولت مستورة الدوسري موضوع تأهيل القوة الشبابية للقيادة، واستثمارها في تشكيل الصورة المناسبة للشباب السعودي، وقيمة التنوع في الثراء الثقافي لفئات المجتمع، وكيفية استقطاب ذوي الإعاقة للمشاركة في رسم فعاليات نادي الأحساء الأدبي.
ثم تحدثت علياء المبارك والقائدة أمل الحربي عن ضرورة تفعيل الديوانية، وإثرائها بالفعاليات التي تستهدف كافة الشرائح، واستمرارية التواصل لصناعة الأثر الإيجابي، ودور المسابقات الأدبية في استثمار الطاقات المكنونة في الأبناء، وتعزيز ملكة النقد الأدبي لديهم.
وللحديث عن الفرق التطوعية، سلطت نورة النويران الضوء على المهارات المهمة التي يجنيها المتطوع من عمله، وضرورة استثمار الطاقات في الترويج الإعلامي الإيجابي، ثم تحدثت غيداء الجبر عن موضوع الترفيه في مجال مناقشة الكتب وتلاقح العقول، كما أشادت الإعلامية علياء الناظري بقيمة هذه الأطروحات وأن يظل العمل المشترك هو الداعم لنجاح كل فعالية.