DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«سياحة العائلة».. تجربة فريدة بالمدينة الاقتصادية

الأنشطة المناسبة لكل أفراد الأسرة أحد أهداف «شتاء السعودية»

«سياحة العائلة».. تجربة فريدة بالمدينة الاقتصادية
حرصت الهيئة السعودية للسياحة منذ أطلقت موسم «شتاء السعودية» في العاشر من ديسمبر الماضي، على أن تكون وجهاتها وتجاربها وأنشطتها المختلفة التي تجاوزت ١٧ وجهة و٣٠٠ تجربة وباقة، مناسبة لكل أفراد الأسرة من صغار وكبار، مواطنين ومقيمين.
ومن الوجهات التي يمكن أن تتحقق فيها كل تلك الأهداف مجتمعة، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ لما تمتلكه من إمكانات ومقومات سياحية عالمية يمكن أن تحقق نموذج «سياحة العائلة» بصورة متكاملة.
استدامة السياحة
وتتميز مدينة الملك عبدالله الاقتصادية باستدامة نمط الحياة السياحية فيها على مدار العام، بما تتمتع به من أجواء معتدلة، خصوصًا في فصل الشتاء، وبما تقدمه من برامج وأنشطة تناسب كل الأعمار والفئات، فمن المقاهي ومراكز التسوق، إلى اليخوت وملاعب الجولف، مرورًا بالبولينج والبلياردو والجيت سكي والنادي الصحي، وغيرها من الأنشطة العديدة التي توفرها المدينة، ويمكن أن يقضي فيها الجميع أوقاتًا ممتعة بصحبة العائلة.
جلسات عائلية
وفي منطقة «ممشى الشاطئ» تتعدد الجلسات العائلية الخارجية، والمطاعم المحلية والعالمية على الواجهة البحرية، وفي منطقة «المارينا» يمكن للسائح استئجار قوارب التجديف والدراجات المائية العائمة، إضافة إلى منطقة «مركز العائلة الترفيهي» الذي يضم عددًا من عربات الأطعمة «الفود ترك».
أنشطة شيّقة
وهناك منطقة «محمية لاجونا» التي تتميز بأنشطتها الشيّقة، وتضم شاطئ بيور للسباحة، وأنشطة بحرية متنوعة كالغطس وقوارب التجديف والدبابات البحرية، إضافة إلى مغامرات لاجونا التي تشمل ركوب الدراجات النارية الرباعية ومركبات الدفع الرباعي وغيرها.
مرافق بحرية
وتتيح منطقة «البيلسان» بمرافقها البحرية، كشاطئ يام ونادي البيلسان لليخوت والرياضات المائية، فرصة الاستمتاع بجولات القارب في القناة المائية، ورحلات السباحة والغوص وصيد الأسماك التي تناسب جميع أفراد الأسرة.
ملعب الجولف
وعلى بُعد خطوات من المنطقة الساحلية يقع ملعب الجولف «رويال جرينز»، والنادي الريفي في حي المروج، ويُعدان من أهم المعالم السياحية الترفيهية بالمدينة، حيث يقدمان تجربة مليئة بالمتعة والإثارة لكل محبي لعبة الجولف الراقية.
مواصفات عالمية
وتتميز المدينة أيضًا ببرامج وأنشطة ومرافق بمواصفات عالمية، أصبحت تشاركها الآن مع موسم «شتاء السعودية» الذي وضع المدينة الاقتصادية ضمن وجهاته المميزة، من خلال باقات ورحلات منظمة تناسب كل أفراد الأسرة.