DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«التسوق» ينافس السياحة الطبيعية في «الشتاء حولك»

حقق 4 مليارات و400 مليون ريال أرباحا في 2018

«التسوق» ينافس السياحة الطبيعية في «الشتاء حولك»
تجارب سياحية عديدة يقدمها موسم «شتاء السعودية» تحت شعار «الشتاء حولك»، تتعدد فيها الخيارات لتلائم كل الأذواق والمتطلبات، وتناسب مختلف الفئات العمرية، ومن بينها المزج بين السياحة الطبيعية وسياحة التسوق.
الأسواق الشعبية
وتُعد سياحة التسوق في المملكة أحد أبرز عوامل الجذب السياحي، حيث يقدم موسم شتاء السعودية تجربة رائعة للسياح من العوائل والمجموعات والأفراد من السعوديين والمقيمين، وضيوف المملكة من مواطني دول الخليج، تشمل الكثير من الخيارات المختلفة كالأسواق الشعبية، وما تتميز به من تاريخ عريق وماض تليد، ومنها أسواق جدة التاريخية، وسوق القيصرية بالأحساء، وسوق الزل بالرياض، وشارع الثميري بالرياض.
المراكز التجارية
ومن بين خيارات التسوق التي يقدمها الموسم للسياح خيار التسوق في المراكز التجارية الحديثة، التي يعد بعضها من معالم المدن التي تكون فيها، خاصة المراكز التي تضم أكبر العلامات التجارية، كما أنها توفر الأزياء الرجالية والنسائية ذات العلامات التجارية الشهيرة، إضافة إلى توافر الكثير من المقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه للأطفال.
عوائد اقتصادية
ووفقًا لمركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» التابع لوزارة السياحة، فقد تجاوزت العوائد الاقتصادية لسياحة التسوق في المملكة عام 2018 مليارًا و520 مليون ريال بالنسبة للرحلات المحلية، ومليارين و880 مليون ريال للسياحة الوافدة، بمجموع 4 مليارات و400 مليون ريال.
الطبيعة الساحرة
ولا تقتصر التجارب السياحية في شتاء السعودية على ذلك فحسب، بل إنه يتيح كذلك للسياح الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والتنوع المناخي الذي تتمتع به الكثير من الوجهات السياحية في المملكة، ومنها على سبيل المثال الأودية الخصبة والمناطق الرملية والتشكيلات الصخرية الفريدة، فضلًا عن الشواطئ الساحرة والهادئة، والغابات الكثيفة والأجواء المعتدلة.
أنماط متعددة
ويقدم «الشتاء حولك» للسياح أنماطًا متعددة من السياحة الطبيعية، منها على سبيل المثال سياحة الشواطئ على امتداد ساحل البحر الأحمر، وسياحة المناطق الخضراء والأشجار والغابات الطبيعية في جنوب المملكة، إضافة إلى سياحة المناطق البرية التي يتم فيها التخييم وجلسات السمر التي يتوسطها لهيب النار «شبة الضوء»، لتعطي الدفء لتلك الجلسات، ومعها أيضًا تمنح النفس سكينتها وهدوءها.