DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قبل الاختبارات.. 11 نصيحة لدعم الطلبة وذويهم

قبل الاختبارات.. 11 نصيحة لدعم الطلبة وذويهم
شرعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، في استثمار إمكانيات «منصة مدرستي»، بالعمل على تفعيلها في إسداء وتوجيه حزمة من النصائح والإرشادات الصحية لأبنائها الطلبة، لتهيئتهم لأداء الاختبارات، وذلك من خلال إيجاد البيئة الصحية والمثالية المحفزة، بما ينعكس إيجابا على استعدادهم الذهني لتحقيق أفضل النتائج.
وفي هذا الصدد، أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، إلى توجيهات مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان، للميدان التعليمي بشكل عام، والمرشدين الصحيين في المدارس بشكل خاص، بالاستفادة من منصة «مدرستي»، عبر إطلاق حزمة من النصائح الصحية قبل الاختبارات وخلالها لدعم الطلاب وذويهم.
وأوضح أن النصائح تشمل التأكيد على الاستعانة بالله، ثم تناول الغذاء الصحي، والبعد عن المنبهات، فضلا عن أخذ قدر كافٍ من النوم والراحة خلال فترة المذاكرة، لاستعادة الطاقة، إضافة لدعم الأسرة لأبنائهم، والابتعاد عن مسببات التوتر، والملهيات، والتواصل مع المعلمين في حال الحاجة، كذلك اختيار مكان هادئ لتأدية الاختبارات، والجلوس في وضعية صحيحة، وأن تكون الإضاءة والتهوية مناسبتين، فضلا عن ربط الجهاز بالشبكة ومصدر الطاقة بالشكل الصحيح والآمن.