DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رفع الحد الأدنى لأجور السعوديين إلى 4 آلاف ریال

رفع الحد الأدنى لأجور السعوديين إلى 4 آلاف ریال
رفع الحد الأدنى لأجور السعوديين إلى 4 آلاف ریال
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قرارا وزاريا يقضي برفع الحد الأدنى لاحتساب أجور السعوديين في ( نطاقات ) من 3,000 ريال إلى 4,000 ریال .
وبحسب ما جاء في القرار فإنه " يشترط لاحتساب العامل السعودي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج " نطاقات " بواقع عامل واحد ألا يقل أجره الشهري عن ( 4,000 ریال ) . كما يحسب العامل السعودي الذي يساوي أجره الشهري ( 3,000 ریال ) بواقع
نصف فقط في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج " نطاقات " . ولا يحسب العامل السعودي الذي يقل أجره الشهري عن ( 3,000 ریال ) في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج " نطاقات " . ويحسب العامل السعودي الذي يكون أجره الشهري أكثر من ( 3,000 ریال ) وأقل من ( 4,000 ریال ) بواقع نصف فقط في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج " نطاقات " . كما يتم احتساب العاملين بدوام جزئي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج " نطاقات " بنصف عامل سعودي لصالح الكيان الذي يعمل الديه ، شريطة تسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية وبحد أدنى لأجر الشهري قدره ( 3,000 ریال ) ، وألا يحسب في نسبة التوطين لدى أكثر من کیانین . ويتم احتساب العاملين بنظام العمل المرن في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج " نطاقات " بثلث عامل سعودي لصالح الكيان الذي يعمل لديه ، بشرط إكمال ما مجموعه ( 168 ) ساعة عمل ، تسديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية . مع مراعاة القرارات الوزارية الخاصة بالعمل المرن .
ويشمل القرار الطلاب السعوديين المقيمين في المملكة الذين يعملون بصفة منتظمة بدوام جزئي ، العاملون بدوام جزئي بشكل مستديم ، العاملون بنظام العمل المرن .