DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مواقع متميزة للمزارعين في «تجزئة التمور» بالأحساء

مواقع متميزة للمزارعين في «تجزئة التمور» بالأحساء
انطلقت مبادرة أسواق تمور الأحساء للتجزئة، يوم أمس الأول، بمشاركة عدة جهات حكومية وعامة، بهدف توفير مواقع متميزة للمزارعين، لتسويق وبيع إنتاجهم من التمور «النثر» بأسواق القرية، وكذلك في سوق المزارعين بالقرب من عين اللويمي وسوق المزارعين بقرية القرين، وذلك بحضور وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري.
وتستهدف مبادرة أسواق تمور الأحساء للتجزئة إيجاد منافذ تسويقية متميزة للمزارعين ومنتجي التمور، لتسويق إنتاجهم من التمور بالتجزئة للجميع، سواء للتجار أو المستهلكين، إضافة إلى إتاحة الفرصة للمزارعين بالبيع المباشر مع راغبي الشراء من المواطنين والمقيمين، إضافة إلى تعزيز مكانة ودور التمور اقتصاديا، والعمل على تمكين المزارعين ومستثمري التمور من التوسع في منافذ البيع عبر تعدد المواقع.
وبحسب المبادرة، تم توزيع المواقع المختارة لهذه الأسواق التي تبدأ حركة البيع فيها من بعد صلاة العصر يوميا وحتى الثامنة مساء، بين موقع أسواق القرية «جوار الجامع»، وسوق المزارعين بالقرب من عين اللويمي وسوق المزارعين بقرية القرين.
وتخضع هذه الأسواق لكافة المعايير والاشتراطات والإجراءات الاحترازية والوقائية خلال عمليات التسوق والبيع والشراء، وتتولى الجهات المشاركة كافة إجراءات التنظيم والإشراف وعمليات المتابعة والرقابة على الأسواق، من حيث جودة التمور وخلوها من الغش، كما يشترط أن يكون البيع وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة في بيع التمور والمتمثلة في عبوات كرتونية جديدة، والمنع التام لتداول البيع في كراتين «رديئة أو قديمة».
يشار إلى أن المبادرة يشارك فيها كل من مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء، المؤسسة العامة للري، أمانة الأحساء، غرفة الأحساء، المركز الوطني للنخيل والتمور، مركز النخيل والتمور بالاحساء، وفرع وزارة التجارة بالأحساء.