DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قاعات افتراضية لتدريب 30 ألف معلم ومعلمة

قاعات افتراضية لتدريب 30 ألف معلم ومعلمة
أطلقت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية سلسلة من البرامج التدريبية الشاملة على منصة «مدرستي»، مستهدفة قادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات لتدريبهم على آليات وخطوات العمل وقوائم المهام وفقا لمنصة «مدرستي» في قاعات افتراضية بدءا من أمس، ويشرف على برامج التدريب نحو 23 مدربا ومدربة يستهدفون تدريب أكثر من 30 ألف معلم ومعلمة.
وقال مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان، إن إدارة التعليم تستهدف تدريب كافة قادة المدارس للبنين والبنات وجميع الزملاء المعلمين والمعلمات حسب الخطة التدريبية الخاصة بمنصة مدرستي. مشيرا إلى أن الوزارة وكافة منسوبيها تتطلع لبداية جادة من أول يوم دراسي بتعاون الأسرة والطالب والطالبة.
وأضاف الشلعان: إن عمليات التطوير التي تشهدها الوزارة تضع مشروع تطوير التعليم عن بعد ضمن أهم خياراتها الإستراتيجية، لافتا إلى أن معطيات العصر ومتطلبات المرحلة الحالية تكرس لمفهوم مهارات العمل والحياة للقرن 21 حيث أصبحت التقنية هي المحرك الرئيس لها.
وأشار إلى أن إدارة التعليم في المنطقة تتابع سير الاستعدادات في كافة المدارس عن كثب للوصول إلى تعليم متميز وتحقيق بيئة تعليمية مقاربة للواقع المدرسي.
من جهتها، قالت مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية بنات فاطمة الفهيد، إن تعليم البنات نفذ 5 برامج تدريب فئة القائدة المدرسية، و8 برامج أخرى مخصصة للمعلمات ضمن مساري خطة التدريب أمس.
وأضافت: إن عدد المدربات المركزيات 13 مدربة سيقدمن برامج تدريبية ليوم واحد ولمدة 4 ساعات لكل دورة طول فترة التدريب الخاصة بمنصة مدرستي لضمان شمولية جميع القائدات والمعلمات لفهم طريقة العمل على المنصة لضمان الجودة والكفاءة.