DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

القادسية تضيء شمعة العودة للكبار الأنصار يقتنص نقطة من الخليج .. وأحد يتجاوز الجيل

للعودة مجددا لدوري المحترفين .. وبعد نقاط الثقبة

القادسية تضيء شمعة العودة للكبار الأنصار يقتنص نقطة من الخليج .. وأحد يتجاوز الجيل
القادسية تضيء شمعة العودة للكبار
الأنصار يقتنص نقطة من الخليج .. وأحد يتجاوز الجيل
لاعبو القادسية وفرحة الانتصار على الثقبة (اليوم)
القادسية تضيء شمعة العودة للكبار
الأنصار يقتنص نقطة من الخليج .. وأحد يتجاوز الجيل
لاعبو القادسية وفرحة الانتصار على الثقبة (اليوم)
استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية المركز الثالث في جدول الترتيب العام لفرق دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين، وذلك عقب تفوقه على نظيره الثقبة في ديربي الخبر بهدف وحيد حمل توقيع حمد اليامي في الدقيقة الـ (67) خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الأربعاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من المسابقة.
وبهذه النتيجة رفع القادسية رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الثقبة عند 43 نقطة في المركز الثامن.
بدأ الفريق القدساوي اللقاء بكل قوة بغية تسجيل هدف مبكر يسهل عليه مهمة البحث عن الانتصار، لكنه اصطدم بدفاع منظم من قبل فريق الثقبة، وهو ما صعب عليه مهمة تسجيل الهدف الأول رغم سيطرته الكبيرة على أجواء الشوط الأول، الذي انتهى بتعادل الفريقين بنتيجة سلبية.
وفي الشوط الثاني، واصل القادسية ضغطه المستمر على مرمى الثقبة، الذي اعتمد أسلوب لعبه على الدفاع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين والارتداد السريع بغية استغلال تقدم مدافعي القادسية المستمر، لكن دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى فيصل مسرحي، الذي خاض اللقاء رغم عودة الأسترالي جاك دونكان من الإيقاف عقب طرده في لقاء الخليج المؤجل.
أجرى مدرب القادسية يوسف المناعي تبديلين بدخول عبدالمحسن القحطاني وسلطان الدوسري بدلا من فرج الغشيان وحسن أبو شرارة، ليزداد الضغط القدساوي ويثمر عن تسجيل الهدف الأول عن طريق حمد اليامي عند الدقيقة الـ 67 عقب استغلاله لدربكة وكرة حائرة داخل منطقة جزاء الثقبة ليسددها بكل قوة داخل الشباك معلنا عن تقدم فريقه.
ووسط محاولات جادة من الثقبة لتعديل النتيجة وأخرى من القادسية لتعزيز تقدمه، كانت صافرة الحكم أسرع من الفريقين لينتهي اللقاء بتفوق القادسية بهدف وحيد.
وفي صفوى، أنهى الخليج الشوط الأول من اللقاء الذي جمعه بالأنصار على ملعب نادي الصفا متقدما بهدفين سجلهما علاء الحاجي في الدقيقة الـ 11 وعبد الرحمن الحارثي في الدقيقة الـ 20 مقابل هدف وحيد للأنصار سجل عن طريق لاعب الخليج فهد الرشيدي، لكنه لم يتمكن من المحافظة على ذلك عقب أن استقبل هدف التعديل الذي سجله نايف الرحيلي في الدقيقة الـ 95، ليرفع الخليج رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس عشر، في الوقت الذي رفع الأنصار رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس عشر. أما في الأحساء، فعاد أحد لسكة الانتصارات بتغلبه على مضيفه الجيل بهدفين نظيفين سجلهما شهاب الناجي في الدقيقة 44 وحسام سديري في الدقيقة 47 ليرفع رصيده إلى 53 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الجيل عند 37 نقطة في المركز الثالث عشر.
وفي الخرج، تغلب الشعلة على ضيفه حطين بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الحادي عشر، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد حطين عند 26 نقطة في المركز الثامن عشر.وفي اللقاء الأخير تعادل التقدم والنجوم 1/1.