DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الإنسان أولا

الإنسان أولا
الإنسان أولا
خالد السبع
الإنسان أولا
خالد السبع
المملكة العربية السعودية مهبط الوحي أرض الرسالات، التي حباها الله بكل خير وفخر وعز، وأعطاها من الخيرات الكثير، هذه الخيرات التي جعلت الإنسان على هذه الأرض ينعم بكل رخاء في حياته اليومية، بفضل الله، ثم بفضل القيادة الحكيمة الواعية التي تفكر في سعادة وسلامة المواطن والمقيم على هذه الأرض الطاهرة.
ما إن بدأت جائحة كورونا بالانتشار حول العالم وبدأ تأثيرها يظهر في بعض الدول، حتى بادرت الحكومة العتيدة برئاسة خادم الحرمين الشريفين بالمضي إلى الأمام من خلال التحرك السريع لحماية الإنسان الذي يعيش على أرض الوطن من الضرر المحتمل من تأثير كورونا على صحته.. لم تنتظر حكومة سيدي سلمان حتى يبدأ انتشار الفيروس، بل أصدرت العديد من القرارات الاحترازية التي تخفف من آثار وضرر (كوفيد-19) داخل المملكة دون النظر لحجم الأموال المرصودة أو الخسائر الاقتصادية المحتملة لمثل هذه القرارات.
من اللحظة الأولى استشعر الملك المفدى الخطر وأصدر سلسلة من الأوامر الملكية الكريمة التي تحمي المواطن والمقيم على حدٍّ سواء بدون تمييز لا في الوقاية ولا في الحماية ولا في العلاج، بل ذهب سيدي إلى أبعد من ذلك حين أمر حفظه الله بأن تشمل الرعاية الصحية العالية حتى المخالفين لنظام الإقامة دون أي اعتبارات مادية أو نظامية بل كان الهدف حماية الإنسان أولاً.
وفي الوقت الذي استنفرت فيه الدولة كافة الإمكانيات في الداخل، كان هناك عمل لا يقل إنسانية في الخارج ويعنى بالمواطنين في مختلف دول المعمورة، ولأننا السعودية العظيمة صدرت التوجيهات لكافة الممثليات في الخارج بضمان سلامة كافة المواطنين في تلك الدول وبتوفير كافة سبل الراحة والسلامة والصحة والأمان للمواطنين وعلى حساب الدولة، وبأبوته الحانية التي تسهر لراحة أبنائه ولأن المواطن أغلى من كل شيء، بدأت الرحلات الجوية من كافة أنحاء العالم عائدة بأبناء سلمان العز والفخر ليكونوا في حضن الوطن وتحت رعايته بإذن الله.
نعم، هذه هي المملكة العربية السعودية الأم الحنون التي لا تقبل لأحد من أبنائها أن يصيبه أذى في الداخل والخارج.
نعم، الأم الحنون التي يلوذ بها حتى غير مواطنيها لينعموا بالأمان فوق أرضها الطاهرة.
مملكة سلمان العز والفخر والإنسانية التي أثبتت المثبت وأكدت المؤكد أنها دولة عظمى برجالها وإنسانيتها ومواقفها المشرفة.
ملحمة وطنية كبيرة نعيشها بكل فخر، أبطالها ولاة الأمر حفظهم الله، الذين يبذلون الغالي والنفيس لسلامة المواطن والمقيم، يقابلها حب ووفاء والتزام ومزيد من الولاء من قبل أبناء الوطن.
سيشهد التاريخ أن السعودية واجهت جائحة كورونا بأعلى درجات الإنسانية، كيف لا يكون ذلك وهي قبلة المسلمين وأرض الخيرات ومهد الرسالات.
@khaled5saba