DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

250 مليون شخص سبب تقديم مبادرة «تعلم البرتغالية»

أكد أن «كلنا مسؤول» للقضاء على فيروس كورونا..الناصر لـ "اليوم":

250 مليون شخص سبب تقديم مبادرة «تعلم البرتغالية»
شهدت منصات نادي الاتفاق على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا من قبل جماهير الفريق، في ظل توقف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بسبب جائحة كورونا، إلا أن ذلك لم يكن عائقا أمام التفاعل الجماهيري مع حسابات الأندية في السوشيال ميديا.
«اليوم» استضافت مدير المركز الإعلامي بنادي الاتفاق خالد الناصر؛ لتسليط الضوء على نشاط المكز الإعلامي:
- في البداية.. دعنا نرحب بك عبر صحيفة اليوم.
شكرًا لكم على هذه الاستضافة، والتحية لجريدة اليوم الأثيرة لقلوبنا ولكل العاملين فيها ولقرائها.
- كم يبلغ عدد العاملين بالمركز الإعلامي بنادي الاتفاق؟
عدد العاملين بالمركز الإعلامي 9 أفراد، لكنهم من أميز وأفضل الكفاءات الإعلامية على مستوى المملكة، فهم أولًا عشاق لنادي الاتفاق الكبير، وحريصون على طرح الأفكار وتقديم المحتوى الذي يليق باسم فارس الدهناء لينال إعجاب جماهيره.
- شاهدنا حسابات النادي تتفاعل بشكل كبير مع جائحة كورونا، وكانت من أميز حسابات الأندية.. ما السر في ذلك؟
لا توجد أسرار سوى أننا حريصون دائمًا على التفاعل مع الأحداث والمناسبات والفعاليات المختلفة، وأعتقد أن مكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا جزء من دورنا الإعلامي ومسؤوليتنا تجاه الوطن وتجاه الجماهير الرياضية في المساهمة بالتوعية ونشر الرسائل الإيجابية.
» مبادرة رائدة
- شاهدنا المبادرة الرائدة التي أطلقها حساب النادي في تويتر وهي تعلم اللغة البرتغالية.. من أين جاءت لكم هذه الفكرة؟ ولماذا اللغة البرتغالية بعينها؟
مع توقف الدوري وكافة الأنشطة الرياضية حرصنا على استمرار التواصل ما بين النادي وجمهوره، ونعتقد أن منصات النادي الإعلامية هي أهم وسيلة للتواصل المستمر، ومن ناحية أخرى حرصنا على تقديم محتوى متنوع مختلف جاذب للجميع، محتوى يجمع بين التسلية والترفيه والمعرفة والتعليم، ومن هذه الأفكار فكرة تقديم دورة «مقدمة في اللغة البرتغالية» واستفدنا من ذلك بوجود مترجم النادي فهد العقيل وهو من الكفاءات الوطنية التي نفخر بها في نادي الاتفاق، واختيار اللغة البرتغالية لشهرة هذه اللغة، حيث يتكلم بها قرابة ربع المليار شخص على مستوى العالم، بالإضافة إلى كونها لغة مهمة للمهتمين بالرياضة كون عدة دول بارزة في مجال كرة القدم مثل البرازيل والبرتغال يتحدث سكانها هذه اللغة، وكذلك رغبة منا في تقديم مادة متفردة، حيث إن من يرغب في تعلم هذه اللغة قد يجد صعوبة في إيجاد الدورات المتخصصة بخلاف لغات أخرى مشهورة مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
ـ هل يوجد لديكم فرز لنوعية المواد التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي.. بمعنى هل ما ينشر بتويتر ينشر بالانستجرام.. أم لكل منصة قالبها الخاص بها؟
نعم، يوجد لدينا فرز في تقديم المحتوى بحسب المنصة، مع اعتماد تويتر كمنصة رئيسية أولى في تقديم المحتوى وبثه، فالتنوع مطلوب حتى لا يمل المتابع من تكرار المواد .
» مبادرات تعليمية
- كم يبلغ عدد المستفيدين من مبادرات «الأون لاين» التي يقوم بها حساب النادي؟
يختلف باختلاف طبيعة المبادرة، مثلًا تمرين كل يوم مع المعد البدني في النادي نور الدين رجب، وصل عدد مشاهدات التدريب إلى أكثر من 10 آلاف مشاهدة، بالنسبة لتعليم اللغة البرتغالية وصل عدد المشاهدات للدرس الأول إلى أكثر من 40 ألف مشاهدة، ونلاحظ بشكل جلي أن هناك زيادة في عدد المتابعين لحسابات النادي والمتفاعلين بالتعليقات أو الإعجابات إو إعادة التغريد؛ مما يدل على اهتمام كبير بالمبادرات التعليمية، بينما مبادرات المسابقات، كمسابقة كلنا مسؤول وكذلك تحدي اتفاقي فالأعداد أكثر من ذلك بكثير.
- هل تحضّرون لأشياء تفاعلية قادمة جديدة تريد كشفها للجماهير الاتفاقية عبر صحيفة اليوم؟
بالتأكيد هناك العديد من الأفكار التفاعلية التي نحضر لها، ويهمنا إسعاد الجماهير الاتفاقية ودعمها لنا وتحفيزنا والأهم حاليًا هو أن نتعاون جميعًا في الاستجابة لتعليمات وزارة الصحة والبقاء في المنزل حتى تنجلي هذه الغمة «بإذن الله».