DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«التحول الوطني».. فرصة المرأة السعودية لإثبات جدارتها

«التحول الوطني».. فرصة المرأة السعودية لإثبات جدارتها
احتفاء باليوم العالمي للمرأة، أشارت اقتصاديتان إلى أن تحقق تطلعات برنامج التحول الوطني، أسهم بشكل كبير في تمكين المرأة السعودية على جميع الأصعدة، لا سيما على الصعيد الاقتصادي، ما فسح المجال أمام المرأة لإثبات جدارتها في جميع القطاعات؛ لتكون لبنة صالحة في بناء الوطن.
وأوضحت المحللة الاستثمارية والكاتبة الاقتصادية ريم أسعد، أن سقف الحرية في مجال العمل، والتنقل، والسفر، أعطى بعدا إضافيا لحرية المرأة السعودية، وقدرتها على الإبداع والإنجاز، وفسح العديد من المجالات لاستيعاب المرأة، سواء على المستوى المهني أو على مستوى الأعمال، أو على المستوى الشخصي، فهذا التمكين الذي تشهده المملكة ورفع سقف حرية المرأة أتاح لها المجال أن تبدع أكثر.
وأشارت إلى أن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في التمكين بالمناصب والقيادات، وأن مشاركة المرأة في سوق العمل، يضفيان بعدين ثقافيا وفكريا على مخرجات سوق العمل، فما تشهده المرأة السعودية في العصر الحالي من إنجازات، بدأ يمهد لحصد ثمار التمكين على المدى البعيد.
من ناحيتها، أكدت مستشار التنمية والاقتصاد رنا الزمعي، أن منجزات المرأة السعودية التي تحققت في 2020، هي النتيجة التي كانت مأمولة لعام التحول الوطني، وها هي أصبحت حقيقة، واصفة بأنها أجمل من المتوقع، فهذا العام وبكل جدارة حصلت الرياض على لقب عاصمة المرأة العربية، ومواكبة ذلك لاجتماع الدول العشرين القادم والذي ستستضيفه المملكة هذا العام. ورأت الزمعي أن ذلك يأتي داعما للصورة الذهنية السابقة عن المرأة العربية، والسعودية تحديدا، وها هي خطوات المرأة السعودية في تسارع، يرافقها الطموح والثبات والتمكين من جميع الجهات الحكومية والخاصة، مضيفة: «وجدنا المرأة هذه السنة مرشدة سياحية في طنطورة، وانضمت للسلك العسكري، والدفاع المدني، وزادت بهجة الوطن برؤية مشاركاتها الرياضية عالميا في مختلف المحافل».