DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«مطار دبي» يحظر البلاستيك بحلول 2020

«مطار دبي» يحظر البلاستيك بحلول 2020
«مطار دبي» يحظر البلاستيك بحلول 2020
يتجه مطار دبي الدولي، وهو المطار الأكثر ازدحاما في العالم، إلى حظر البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة بحلول بداية عام 2020.
وبالتعاون مع منافذ بيع المواد الغذائية والبيع بالتجزئة، تعهد المطار، وهو مركز إقليمي يمر من خلاله 90 مليون مسافر كل عام، بتجنب البلاستيك المعد للاستخدام لمرة واحدة في محاولة لتقليل نصيبه من انبعاثات الكربون.
وقال يوجين باري نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطار دبي إن هذه الخطوة ستبدأ بالتوقف تماما عن استخدام أدوات المائدة والتعبئة والتغليف المصنوعة من البلاستيك والأغطية البلاستيكية لأكواب القهوة.
كما تعهدت شركة الخطوط الجوية المحلية طيران الإمارات، وفلاي دبي بمنع البلاستيك المعد للاستخدام لمرة واحدة على متن طائراتهما بما يعني على حد قول باري الاستغناء عن أكثر من 80 مليون قطعة من البلاستيك.
ويضيف باري سيتم الاستغناء عن 80 مليون قطعة من البلاستيك وستتم إزالتها أو استبدالها (ليحل محلها بديل آخر)، وبالتالي نحن ننظر في ملايين القطع البلاستيكية.
وكشفت دراسة أجريت عام 2018 أن حوالي 40% من المسافرين يستخدمون قواريرهم الشخصية، مما شجع المطار على توفير المياه المجانية على نطاق أوسع في صالاته، لتشجيع الركاب على شراء زجاجات غير بلاستيكية خاصة بهم، أو إعادة استخدام زجاجاتهم البلاستيكية لتجنب الهدر والحد من المخلفات.