DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«بلدي الأحساء» لـ "اليوم": نظافة الأحياء مطالب الأهالي

«بلدي الأحساء» لـ "اليوم": نظافة الأحياء مطالب الأهالي
طالب رئيس المجلس البلدي في الأحساء د. أحمد بن حمد البوعلي، جميع أعضاء المجلس البلدي بأهمية متابعة الأحياء والقرى والهجر بالمحافظة بكل ما يخص المواطنين بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك، وتلمس حاجياتهم الخدمية، وذلك للتواصل مع الأمانة ورؤساء البلديات في كل ما يخص هذا الشأن.
وقال د. البوعلي لـ «اليوم»: هناك جهود حثيثة تقوم بها أمانة الأحساء في استقبال عيد الفطر المبارك؛ نظرا لما ستشهده المنطقة من أعداد الزوار، وتنفيذ حزمة واسعة من الفعاليات والبرامج لموسم العيد، تحظى منها الأحساء بالعدد الأكبر على مستوى المملكة.
وأضاف: من وقت مبكر، جاءت الاستعدادات وتوزيع المهام عبر لجان قامت بها الأمانة، وهناك متابعات ومطالب بحسب اختصاص المجلس، يتم رفعها مباشرة للجهات التنفيذية، التي بدورها تقوم بتلبية كل المطالب، باعتبار المجلس صوت المواطن.
وأبان بأن الجهود مضاعفة خاصة فيما يتعلق بالنظافة، وتجهيز المواقع الجمالية والسياحية من الحدائق والمتنزهات العامة والساحات البلدية والشواطئ لاستقبال المواطنين والمقيمين من أنحاء المملكة، مع تهيئة الطرق التي مازالت تحت الصيانة وتكثيف وسائل السلامة، كما هناك جهود طيبة في دعم ونظافة مصليات العيد، وتجهيز المسالخ الرئيسة الثلاثة، إضافة إلى تهيئة مواقع احتفالات الأهالي للعيد في عدد من مدن الأحساء.
وحول البرامج التي تقام في الأعياد، ذكر البوعلي، أنه ليس من صلب أعمال الأمانة إقامة الاحتفالات الخاصة بالأعياد، وإنما مهمتها تهيئة الأماكن الخاصة والدعم اللوجيستي لها.