DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الشرقية" تستقبل إجازة منتصف العام الدراسي

مهرجانا وفعاليات مختلفة ..

"الشرقية" تستقبل إجازة منتصف العام الدراسي
استعدت المنطقة الشرقية لاستقبال الزوار من داخل وخارج المنطقة خلال إجازة منتصف العام الدراسي الحالي ، بتجهيز المتنزهات والواجهات البحرية ، وجزيرة المرجان وما تحويه من أنشطة ورحلات بحرية وعروض قرية الدلفين ، وإقامة عدد وافر من المهرجانات ، تتضمن العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة الرياضية والفنية والترفيهية المتنوعة، التي تلبي رغبات جميع الأعمار من الجنسين.
تتوزع المهرجانات على محافظات النعيرية وبقيق والجبيل وحفر الباطن والخبر, حيث يتوافد حاليا آلاف الزوار، من داخل المملكة وخارجها، على المنطقة الشرقية، لقضاء إجازة منتصف العام الدراسي فيها، للاستمتاع بأجوائها المعتدلة.
وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية المهندس عبد اللطيف بن محمد: "خلال الإجازة، تشهد محافظة النعيرية مهرجان ربيع النعيرية الثاني ، الذي بدأ في 20 ربيع الثاني، ويستمر لمدة عشرة أيام ، ويتضمن فعاليات العرضة السعودية، وسباق الهجن والألعاب النارية، وعروض الصقور الخضر، والطيران السعودي، وسباق هدد الظبي.
واستطرد المهندس البنيان قائلاً : ففي محافظة بقيق، فقد انطلقت فعاليات مهرجان سفاري بقيق في نسخته الثالثة، والذي يركز على تراث الصحراء، ودورها في حياة المواطن السعودي على مر التاريخ، وفي حفر الباطن، انطلق في 20 ربيع الثاني، ولمدة أسبوع مهرجان "هابي لاند"، الذي تضمن الألعاب النارية، وفعاليات الفلكلورو وبيع المنتجات المتنوعة.
وأشار المهندس البينان إلى ان مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالني " اثراء " ، يبدأ فعالياته المميزة اليوم الخميس للعائلات والأطفال من خلال تقديم عروض محطة الفنون ، وجلسات الرسم ، وتجارب البانيو التفاعلية ، وتحدي قوة العقل ، والمذيع الصغير ، والنقطة. كما يشهد مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ـ بحسب المهندس البنيان ـ عدداً من الفعاليات خلال الإجازة، من بينها معرض للفنون التشكيلية، وفعالية "سايتك سكوير لدعم المشاريع، ولوحات فنية يشارك فيها الفنانون، إضافة إلى ورش الرسم الحر ثلاثي الأبعاد. وفي الجبيل، تنظم الهيئة الملكية فعاليات رياضية وفنية متنوعة، تتضمن ميدانا للملاكمة، ولعبة التوازن، وعروض الفرقة الإيقاعية، وعروض الصقارة رواد.