DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

التحالف: كورنيش «الحديدة» و«كيلو 16» منطقتان عسكريتان

التحالف: كورنيش «الحديدة» و«كيلو 16» منطقتان عسكريتان
أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة منطقتي الكورنيش في الحديدة وطريق كيلو 16 مناطق عسكرية، وحذر الصيادين والسكان وسائقي المركبات من الاقتراب منهما من أجل سلامتهم حسب تسجيلات صوتية وزعتها قواته ليل الجمعة.
ودعت قوات التحالف العربي أبناء المدينة إلى عدم استخدام طريق الحديدة - صنعاء وخاصة خط كيلو 16؛ حفاظا على أرواحهم، واعتبرت إجبار الميليشيا السكان على استخدامهم هذا الطريق هو تعمد بتعريضهم للخطر وتحويلهم كدروع بشرية لحماية تحركاتها.
وفي صعدة، كشفت إحصائية عن مصرع أكثر من 35 قياديا بارزا في صفوف الميليشيا خلال شهر واحد فقط غالبيتهم لقوا حتفهم في جبهتي صعدة والساحل الغربي.
وقالت الإحصائية التي حصلت عليها «اليوم»: إن 18 مشرفا جميعهم من القيادات القبلية البارزة المنتمية إلى الجناح العسكري الطائفي للميليشيا، مشيرة إلى أنها غالبا لا تحمل رتبا عسكرية.
وحسب الإحصائية فقد قتل القياديان اللواء علي صلاح القيري قائد لواء الدفاع الجوي في الحديدة الذي صرعته مقاتلة أباتشي مع العميد محمد عبدالملك عاطف قائد اللواء 190 دفاع جوي خلال تواجدهما في محيط الكلية البحرية مساء الأربعاء الماضي، فيما قتل 3 آخرون برتبة عميد و4 برتبة عقيد و5 برتبة نقيب، بجانب رائد، إضافة إلى 6 مشرفين اجتماعيين و3 بالقطاع الثقافي الذي ينشط في تنظيم الدورات الطائفية للجنود والمستقطبين حديثا إلى صفوف الميليشيا.
وتواصل الميليشيا النزيف في نسقها القيادي بشكل متسارع منذ انطلاق عمليتي الساحل الغربي وصعدة؛ الأمر الذي أربك الحوثي كثيرا على مسرح العمليات.