DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الرئاسة الفلسطينية : سنلجأ إلى الأمم المتحدة لمواجهة قرار ترامب بشأن "الأونروا " 

الرئاسة الفلسطينية : سنلجأ إلى الأمم المتحدة لمواجهة قرار ترامب بشأن "الأونروا " 
قالت الرئاسة الفلسطينية إن رئيس دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية يدرسون التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، لمواجهة القرار الأمريكي بشأن وكالة الأونروا، لاتخاذ القرارات الضرورية لمنع تفجر الأمور.
وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن الأونروا تأسست بقرار صادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، الذي ينص على استمرار دورها حتى إيجاد حل لقضية اللاجئين، كما أن خطاب الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة هذا الشهر سيتعرض لموضوع اللاجئين لأهميته تمامًا كقضية القدس.
وأضاف أبو ردينة في بيان صحفي، أن القرار الأمريكي لا يخدم السلام، ويتطلب من الأمم المتحدة موقفًا حازمًا لمواجهته، واتخاذ القرارات المناسبة لذلك.
وقال أبو ردينة إن ذلك لن يزيد شعبنا الفلسطيني وقيادته إلا تمسكًا وإصرارًا على مواصلة النضال والصمود، ونيل حقوقنا المشروعة بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها وحل قضية اللاجئين حلًا عادلًا ومتفقًا عليه وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
كما أدانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قرار الحكومة الأمريكية بقطع المساعدات عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.
ودعت دائرة العلاقات الدولية في اللجنة في بيان لها دول العالم إلى رفض القرار الأمريكي ومواصلة دعمها لوكالة الغوث.
وأكدت أن من شأن هذا القرار زيادة تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع الناجم عن استمرار إسرائيل في حصارها المضروب على القطاع.