DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حكاية الغرف السوداء.. و«التقوى» الأممية..!

حكاية الغرف السوداء.. و«التقوى» الأممية..!
حكاية الغرف السوداء.. و«التقوى» الأممية..!
مطلق العنزي
حكاية الغرف السوداء.. و«التقوى» الأممية..!
مطلق العنزي

ليس مفاجئا أن تهندس الأمم المتحدة، في تقاريرها حول اليمن، حملة عدوانية ضد المملكة، وضد التحالف العربي، ويشارك في الحفلة، بفرط «التقوى»، منظمات تدعي الحقوقية تتباكى على «الضحايا» في اليمن، وتضخم الأرقام وتروج لدعوات عالمية للمشاركة في حفلة النواح الصاخبة.

لسنا فوق النقد ولسنا ملائكة ولا «روبوتات» لا ترتكب أخطاء، ولا نجد بأساً من النقد، لكن ما يغضبنا الكيل بمكيالين، والنفاق الفاحش الذي يتلبس الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، فقد كانت الأمم المتحدة والمنظمات التي ترفع، الآن، عقائرها بأعلى الأصوات، صامتة كصمت القبور، حينما كان الحوثي، وهو ميليشيا خارجة على القوانين والإجماع الوطني، وعلى مدى عام كامل، يدمر المدن اليمنية، من صنعاء إلى عدن، ويشيع الموت بين اليمنيين ويفسد في الأرض وأرسل آلافا إلى المقابر وشرد الملايين، وكان ذلك برعاية مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر وبرضاه، لكن ما أن بدأ التحالف العربي عملياته القتالية، بطلب من الحكومية الشرعية وبموافقة من الأمم المتحدة نفسها لإعادة الاستقرار لليمن وقمع الخاطفين، اشتعلت النيران في ملابس الأمميين، وبدأت الأمم المتحدة حفلة الصخب، وتوالت تقاريرها المتحاملة على المملكة والتحالف العربي، ذراً للرماد في العيون، تذكر إدانة هامشية للحوثيين، كي يقول مندوبوها إنهم عادلون. لكن الواقع أن مكاتب الأمم المتحدة يحتلها أيتام باراك أوباما، وهؤلاء يرون أنفسهم رعاة تاريخيين للمشروع الصفوي الحزبلاتي الحوثي المدمر المثير للفوضى والكره والأحقاد، ومعادون لكل من يقف في سبيل آلة القتل العدوانية من سوريا إلى اليمن، مروراً بالعراق ولبنان.

وللأمم المتحدة سابقة خطيرة ووقحة، ففي شهر يونيو 2016 كتب خبراء المنظمة الدولية تقريراً حول الأوضاع في اليمن، ولم يذكر التقرير أية إدانة للتحالف العربي، ورفع التقرير إلى مكتب الأمين العام، ثم خرج التقرير من مكتب الأمين «النزيه التقي» وقد أضيفت إليه عبارة تدين التحالف العربي، وكانت فضيحة الفضائح، إذ يعني ذلك أن موظفي الأمم، في غرفهم السوداء، يضيفون ما يشاؤون إلى تقارير الخبراء، فوقفت المملكة بصلابة وحزم، وأرغمت الأمين وموظفيه المدلسين على «تجرع السم» وحذف العبارة المسمومة المدسوسة في التقرير.

وإذا الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية العالمية التي «تهايط» ليل نهار عن العدالة، وصادقة ووفية لحقوق الإنسان والإنسانية والضحايا، سوف نوافق على تقاريرها لو أن خبراءها النزيهين الأتقياء الأوفياء، قد أدانوا نظام بشار الأسد وميليشيات إيران التي قتلت أكثر من نصف مليون إنسان في سوريا وشردت أكثر من عشرة ملايين ودمرت المدن السورية. وما دام أن الحقوقيين والإنسانيين الأمميين، وغيرهم، بهذه التقوى والإخلاص للحق والعدل والإنسانية، نود منهم «إشارة»، فقط «إشارة»، إلى أن إسرائيل تسلب وطناً كاملاً وتشرد سكانه في فيافي المنافي. أم إن إسرائيل محصنة إلهياً والميليشيا الصفوية محصنة أمريكياً، ومبرأة من كل عيب بوصية السيئ الذكر جون كيري حبيب أيتام أوباما وربيبهم وأكبر الخادمين للمرشد الكهنوتي خامنئي.

بل إن منظمة حقوقية نرويجية تهتم باللاجئين في تقاريرها عن اليمن تصب جام غضبها على المملكة والتحالف وتطالب بوقف العمليات، وفي تقاريرها عن سوريا تطالب، فقط، بفتح الممرات.

المهم يجب أن يعرف التحالف العربي أن الأمم المتحدة تساند الحوثي، وأن الحوثي يشري الوقت، على أمل أن يخرج مهدي منتظر في البيت الأبيض يشبه أوباما ويعيد رعاية المشروعات الإيرانية في المنطقة بحرارة أكثر.

[email protected]