عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قوات الشرعية تستعيد الدريهمي وتقتل 8 قيادات حوثية في صعدة

هجوم الجيش بمساندة مقاتلات التحالف العربي يكبّد الميليشيا خسائر واسعة في الأرواح

قوات الشرعية تستعيد الدريهمي وتقتل 8 قيادات حوثية في صعدة
قوات الشرعية تستعيد الدريهمي وتقتل 8 قيادات حوثية في صعدة
الشرعية بمساندة التحالف تستعيد أجزاء واسعة من «الدريهمي» (أ ف ب)
قوات الشرعية تستعيد الدريهمي وتقتل 8 قيادات حوثية في صعدة
الشرعية بمساندة التحالف تستعيد أجزاء واسعة من «الدريهمي» (أ ف ب)
باتت أغلب أرجاء مديرية الدريهمي -مفتاح مدينة الحديدة ومينائها- في قبضة قوات الشرعية اليمنية، التي مشطت مناطق واسعة من المدينة بعد استسلام العشرات من ميليشيا الحوثي، فيما قتلت ثماني قيادات انقلابية في جبهة صعدة.
ويأتي ذلك عقب تطهير المجلس المحلي والمركز الصحي ومقر الشرطة في مديرية الدريهمي من فلول الانقلابيين، بعد أيام من إحكام الحصار عليها من قبل الجيش الوطني.
مقتل حوثيين
وبجبهة صعدة، قتل ثمانية قيادات ميدانية للميليشيا خلال المعارك في المحافظة.
ووفقا لما أعلن قائد الكتيبة الأولى في ألوية الدعم والإسناد، العقيد سليمان الحريبي، قتل ثمانية قادة انقلابيين من بينهم مسؤول الإمداد والتحشيد، إضافة إلى مشرف القناصين في المديرية.
وفقدت الميليشيا قياداتها خلال معركة تحرير مواقع في جبل الغرة ومحيطه، ومحجر باقم الشرقي، وصولاً إلى مشارف حارة الشرف، عقب معارك ضارية.
من ناحية أخرى، أفادت مصادر عسكرية، أن القيادي الحوثي، صلاح الخموسي، المشرف العام على جبهة ميدي حيران بحجة، قُتل برفقة عدد من الانقلابيين في مواجهة الشرعية أثناء تحريرها لمركز المديرية، بالإضافة إلى السيطرة على الطريق الرابط بين محافظات حجة وصعدة والحديدة.
وفي الجوف، شنت قوات الجيش الوطني هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين، حيث تمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية بمديرية خب والشعف شمال المحافظة، منها جبال قشعان والجلة وميفعة والمنقلة ومشاقل في وادي سلبة بمديرية خب الشعف.
خسائر فادحة
وغرب مأرب، لقي 20 من عناصر ميليشيا الانقلاب مصرعهم وجرح آخرون، إثر هجوم شنه الجيش الوطني في جبهة صرواح.
وأكدت مصادر ميدانية لـ«سبتمبر نت» أن القوات وبمساندة مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة شنت هجوما واسعا على مواقع متفرقة للميليشيا الانقلابية في الجبهة.
وأفادت المصادر أن هجوم الجيش ومقاتلات التحالف قتل أكثر من 20 قتيلا من الميليشيا إضافة إلى عشرات الجرحى وفرار البقية.
وأضافت المصادر: إن الجيش الوطني توغل في جبال السفينة المطلة على سوق صرواح، فيما هاجمت مواقع الميليشيا في سلسلة جبال «الحماجرة» و«العجارم» الإستراتيجيتين.
وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الثالثة أن مقاتلات التحالف شاركت بقوة في المعركة، وتمكنت من تعقب عناصر الميليشيا وكبّدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ميليشيا «حزب الله»
وبعيدا في الولايات المتحدة، اعتبرت السفارة اليمنية هناك أن زيارة وفد حوثي ولقاءهم بالأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني، دليل جديد على دور الحزب المزعزع للاستقرار في اليمن.
وقالت السفارة، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إن هذا الدليل يضاف إلى أدلة كثيرة أخرى عن دور ميليشيا حزب الله ودعمها للحوثيين.
وتأتي هذه الزيارة قبل أسبوعين من جولة محادثات سلام جديدة في جنيف.
ووجهت الأمم المتحدة الجمعة الماضية، دعوة للشرعية وميليشيا الحوثي لحضور محادثات سلام بجنيف في 6 سبتمبر المقبل، وفق المتحدثة باسم المنظمة الدولية أليساندرا فيلوتشي.
وأوضح السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، في وقت سابق، أن جولة مشاورات جنيف في سبتمبر المقبل ستعقد لبحث إجراءات بناء الثقة، عادا الأمر خطوة في طريق الوصول إلى حل شامل للصراع.