DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بنات الوطن الفائزات.. بكن نفتخر

بنات الوطن الفائزات.. بكن نفتخر
بنات الوطن الفائزات.. بكن نفتخر
اليوم
بنات الوطن الفائزات.. بكن نفتخر
اليوم
مفعمة بالاعتزاز والفخر أكتب هذا المقال. الاعتزاز بالدين الاسلامي والفخر بهذا الوطن (المملكة العربية السعودية) اكتب لكم عن «هاكثون الحج». لن اتكلم عن هذا الحدث العالمي فقد سلط عليه الضوء عبر وسائل الاعلام المرئي والمقروء ولن أضيف شيئا وإنما هي مشاعر صادقة حيال هذا الحدث اسكبها على الورق، فالحدث عظيم لأنه يخدم الركن الخامس من أركان الاسلام (الحج).
فأي عبقرية هذه التي وظفت هذه الفعالية (الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز) تحت مسمى «ملتقى هاكثون الحج» لخدمة حجاج بيت الله الحرام. عبر مسابقة وجهت لمشاركة جميع دول العالم الإسلامي لمواصلة الجهود في خدمة ضيوف الرحمن.
ويهدف إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة لابتكار الحلول التقنية وتنافس المطورين والمصممين من حول العالم في تطوير تلك الحلول التقنية والمساهمة في اثراء وتحسين الخدمة المقدمة لملايين الحجاج وكأن حكومتنا الرشيدة لم تكتف بهذه الخدمات المتميزة والمقدمة لضيوف الرحمن والمشاريع العملاقة لخدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة وفي جميع المشاعر المقدسة لتأدية مناسك الحج بكل يسر وسهولة بشهادة الجميع ولا ينكر الجهود إلا جاحد، بل ارادت توظيف التقنية في أعلى مستوياتها لخدمة الحجيج تحقيقا لرؤية 2020 – 2030 م. وما حدث فاق التوقعات، فقد اجتمع في هذه الفعالية اكثر من ثلاثة آلاف مشارك لأكثر من 50 دولة حسب الإحصائيات الخاصة ب«هاكثون الحج»، فكل مسلم يريد أن يخدم هذا الدين العظيم ويحظى بشرف تقديم هذه الخدمة لحجاج بيت الله. فالله أكبر والعزة للإسلام والمسلمين.
وبما أن الحدث لخدمة الدين الإسلامي فلا بد ان تتوالى النجاحات. فها هو الملتقى يدخل «موسوعة غينيس» كأكبر هاكثون على مستوى العالم.
وهاهم المشاركون والمشاركات يعكفون على العمل لتطوير مشاريعهم ويواصلون الليل بالنهار إلى لحظة اعلان النتائج وأفضل المشاريع التي حازت على أعلى معايير التقييم من قبل لجنة التحكيم فكانت المفاجأة المذهلة والسارة فوز فريق «ترجمان» بالمركز الأول، فتيات سعوديات هن: سماهر الهذلي – روان المطرفي – بيان الغامدي – رغدة القاضي.
ها هن بنات الوطن يسجلن أسماءهن بمداد من نور في لوحة شرف خدمة ضيوف الرحمن عبر تطبيق «ترجمان» الذي يعمل على ترجمة اللوحات الإرشادية للحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وهاهن يقفن بكل شموخ واعتزاز على منصة التكريم بحجابهن الشرعي، رافعات الراية الخفاقة عاليا و«لا إله إلا الله محمد رسول الله».
فيا ايتها الفتيات فيكن نفتخر، وبوركت جهودكن المخلصة، لخدمة حجاج بين الله الحرام.