DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الزامل.. القادسية يحتاج إلى ترميم!!

الزامل.. القادسية يحتاج إلى ترميم!!
الزامل.. القادسية يحتاج إلى ترميم!!
عمل شاق وتحد كبير بانتظار رئيس القادسية الجديد (مساعد الزامل) ومجلس إدارته في كيفيه إعادة الفريق بشخصية قوية ومختلفة.
* ثلاث سنوات متتالية بالدوري والفريق يكون قاب قوسين أو أدنى من الهبوط وينجو.. وفي كل موسم للأسف لا يستوعب الدرس!.
* أتفهم أن الرئيس قادم بطموحات مختلفة ورغبة كبيرة جدا في معالجة كل السلبيات وتعزيز الايجابيات وتقديم فريق يفخر به كل القدساويين، لكنه يدرك أن المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة.
* يعرف الرئيس أن الأمنيات في كرة القدم سهلة، وأن العمل بالأندية مجهد وغاية في التعقيد ويمر بمحطات كثيرة وعليه أن يتحلى بالحكمة والصبر في أصعب الظروف.
* القادسيه الكل يعرف أنه كان منجما للنجوم ومصدرا لها وفي ليلة وضحاها بدأ يختفي هذا المنجم أو يقل، وعليه أن يعرف السر في ذلك، ويعود بذاك المنجم لأنه مفتاح توهج الفريق!!.
* الجميل في الرئيس أنه يملك الطاقة للعمل ويرغب أن يقدم بصمة؛ ليثبت للجميع أنه الرجل المناسب للمرحلة القادمة، وهو يعرف أن طريق النجاح ليس مفروشا بالورود!!.
* إن استطاع الرئيس أن يقف على الأسباب الرئيسية التي جعلت الفريق في آخر (ثلاثة موسم) يعاني من خطر الهبوط؛ فسوف يكون وضع يده على أول طرق النجاح.
* كرة القدم لم تعد تعتمد على الاجتهاد والمصالح الشخصية، بل أصبح التخطيط الجيد والأهداف المستقبلية هي أساس العمل، ولهذا من المهم أن يحدد القدساويون أهدافهم بدقة وواقعية ويعملوا على تحقيقها.
* أي أهداف تضعها كناد أنت بحاجة لأشخاص قادرين على تحقيقها وبدونهم لن تستطيع أن تتقدم، ولهذا من المهم جدا اختيار هؤلاء الأشخاص بعناية وبدون مجاملات.
* القادسيه بكل واقعية نقولها هو قد يكون بحاجة لغربلة وإبعاد من لا يستحق البقاء؛ حتى يكون العمل في بيئة احترافية مناسبة.
* ان استطاع القدساويون أن يختاروا (مدربا) مناسبا لأهدافهم وجهازا إداريا مؤهلا للمرحلة القادمة من وجهة نظري، فسوف يقطعون مشوارا جيدا في إعادة ترتيب الفريق.
* القادسية كناد حاليا هو أشبه بالمنزل الذي بحاجة للترميم، والرئيس يفوقني خبرة وذكاء ويعرف أن الترميم أحيانا يكون أصعب من البناء.
أخيرا..
العمل بصمت وبرؤية واضحة لصناعة عهد جديد، والسعي لتقديم فريق مختلف يصفق له الجميع، يجب أن يكون هاجس الرئيس وإدارته.. وهم قادرون إن شاء الله
@SAMEER_HILAL