DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لبنان: اتخذنا كل الإجراءات لتنظيم العملية الانتخابية

لبنان: اتخذنا كل الإجراءات لتنظيم العملية الانتخابية
أعلن وزير الدفاع الوطني اللبناني، يعقوب رياض الصراف، في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي أمس الجمعة، أن وزارته اتخذت الترتيبات والاجراءات كافة المرتبطة بتنظيم العملية الانتخابية بالتنسيق مع وزارة الداخلية والبلديات.
وأعلن الوزير الصراف أن «كامل مؤسسات وزارة الدفاع اتخذت الترتيبات والاجراءات كافة المرتبطة بالتنسيق مع وزارة الداخلية في تنظيم العملية الانتخابية وتوفير المناخ الآمن للمواطنين، للإدلاء بأصواتهم في السادس من مايو الجاري في جميع المناطق اللبنانية».
وأكد الصراف أن «التحضيرات اللوجيستية والأمنية اللازمة لمواكبة الاستحقاق الانتخابي، الذي يمثل انجازا جديدا لوطننا، قد اكتملت»، مشددا على «اهمية دور القوات المسلحة، العين الساهرة على الوطن لتأمين سلامة المواطنين وحسن سير العملية الديمقراطية في اجواء من الطمأنينة والحرية».
وأعطى الصراف «توجيهاته إلى المحكمة العسكرية بوجوب البقاء على جهوزية قضائية تامة تواكب الجهوزية الأمنية والتواجد في أماكن العمل لاتخاذ الاجراءات المناسبة في حال حدوث أي مخالفة».
وتمنى وزير الدفاع على المواطنين «المساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق الديمقراطي الفريد، الذي يساهم في ترسيخ الاستقرار في لبنان، لاسيما في ظل الأزمات التي تحيط بنا، عبر الالتزام بالتعليمات والتحلي بالموضوعية واليقظة والتعاون وعدم الانجرار إلى الاستفزازات، التي من شأنها اعاقة سير العملية الديمقراطية».
وكانت قد انطلقت العملية الانتخابية في مرحلتها الأولى في 27 أبريل الماضي، اقترع خلالها اللبنانيون المغتربون في 6 دول عربية، للمرة الأولى في تاريخ لبنان، وفي 29 أبريل انطلقت المرحلة الثانية للمغتربين في 33 دولة في العالم إضافةً الى جزيرة جوادلوب، وبلغت نسبة المشاركة في انتخابات المغتربين ككل 59% تقريباً من بين 82970 ناخبا مسجلا للمشاركة في الانتخابات النيابية للمغتربين.
وتبدأ الأحد الانتخابات النيابية في الداخل اللبناني لانتخاب 128 نائباً، وفقاً لقانون انتخاب يقوم على أساس النسبية، للمرّة الأولى في تاريخ لبنان.