DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الدون.. تاريخ فاخر

الدون.. تاريخ فاخر
كريستيانو رونالدو قدوة لجيل كامل من عشاق الساحرة المستديرة، فهو لم يعرف اليأس حتى في أحلك الظروف، وظل متزنا في ساحة النزاعات، وسما بنفسه وارتقى بفكره في جدليات الألقاب والأمور الصغيرة، هو تاريخ متحرك.. تاريخ فاخر، لم نجده يوما ما يتاجر به لشخصه، بل قدمه على طبق من ذهب لمنتخب بلاده الذي اكتسب مزيدا من الشهرة من نجوميته، وليس العكس كما هو الحال في كثير من المنتخبات.
رونالدو لغة جميلة في عالم كرة القدم وظل اسمه فريدا ليبقى النجم الثابت في القلوب مهما تباعدت الخطوات واثق الخطوة يمشي نجما متلألئا في سماء توهجه وأجبر الجميع على المطالبة باستمراره في الملاعب، وهذا اكبر برهان على قيمته الفنية للعالم أجمع.
رونالدو استطاع بتألقه أن يغير قناعات الكثيرين، وهي حقيقة حكتها المدرجات الأوروبية لحظة الصرخة التي يطلقها احتفالا بإحراز الأهداف.
«الدون» هو واحد من عمالقة الكرة العالمية الذين أوجدوا لأنفسهم بصمة لا يمكن محوها أو تجاهلها وهو نجم بلا منازع صنع لنفسه تاريخا يصعب تحطيمه.
رونالدو ركيزة فنية عالية الجودة، ووجوده في الملعب إضافة تبعث الثقة في زملائه سواء بفريقه ريال مدريد أو بالمنتخب البرتغالي والجمهور.
الذي أبقى رونالدو في القمة طوال هذه السنوات فنه ومهارته ومستواه وليس فقط منافسته مع الارجنتيني ليونيل ميسي، ومن يرد أن يقنع الآخرين بغير ذلك فهو واهم واهم واهم.
كثرة الانتقادات ساهمت في تحفيز رونالدو للرد العملي في الملعب، فكانت أهدافه الحاسمة مع منتخب بلاده وفريقه ريال مدريد الإسباني كفيلة بتوسيع المسافة بينه وبين ليونيل ميسي في سباق الأفضلية العالمي.
يكفي رونالدو عدد البطولات التي ساهم في تحقيقها مع فريقه ريال مدريد أو مع مانشستر يونايتد، كما حطم جميع الأرقام القياسية بدوري أبطال اوروبا في عدد الأهداف، وكذلك الأمر في كأس أمم أوروبا.
أنصار (الدون) في كل قارات العالم، بما فيهم جماهيره في أمريكا الجنوبية لا ينظرون لغيره، أو لا يعيرونهم الاهتمام، فلم نجد ولو لمرة واحدة أن أنصاره يهتفون ضد ميسي في حالة إخفاقه باسم رونالدو، رغم أن العكس صحيح في كل المناسبات.
لذلك فإن (الدون) صورة متفردة يصعد ويهبط ويتألق ويخفق ولكن دون أن يدخل غيره في قلب المعركة، بالرغم من إصرار الآخرين على إقحامه في معارك ليس له شأن بها.
هذا هو الفرق بين لاعب كلما بدا للبعض أفول نجمه، واعتقدوا انه أصبح فريسة بلا أنياب سهل الايقاع به، عاد في الموعد ونفض الغبار عن كاهله المثقل بآمال جماهيره المعقودة عليه في قيادتها نحو الألقاب، وقال هيهات للمتربصين والمتشدقين فلم يحن موعد الإيقاع بي بعد، فمازال للمجد بقية.
كريستيانو رونالدو اسم جميل في عالم كرة القدم، وواحد من المواهب التي لا يمكن أن يغفلها التاريخ على مر عصوره، فهو نجم مهاري من الطراز الرفيع، وهناك فرق بين المهاري والاستعراضي، فهو يجيد الأخيرة ايضا لكنه طوال مشواره يسخرها للمجموع وليس (الأنا)، وهذا هو الفرق بينه وبين الكثير من اللاعبين الذين قتلوا مهاراتهم بالاستعراض.